الكاف تطلق رسميا أول دبلوم قاري للمدرب المحترف من المغرب

أطلقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الخميس بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، أول دبلوم قاري للمدرب المحترف “كاف برو” من المغرب.

ويأتي إطلاق هذا المشروع الرياضي الهام لأول مرة بالقارة الإفريقية، بعدما تقرر اختيار المغرب من طرف اللجنة التقنية الإفريقية، نتيجة انخراطه في تطوير كرة القدم على المستويين المحلي والقاري.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في كلمة بالمناسبة، إن هذا المشروع يعتبر تجسيدا للسياسة التنموية لتطوير اللعبة، التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن تكوين المدرب المحترف لا بدا وأن يرتكز على أسس علمية ومعرفية من شأنها الرقي بمستوى كرة القدم محليا وقاريا.

وأكد لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستسخر جميع إمكانياتها لانجاح هذا الورش التكويني، الذي يروم تطوير التأطير التقني لكرة القدم الوطنية والإفريقية وفق معايير دولية، مشيرا إلى أنه سيتم، في هذا الإطار، توفير الخبرة النظرية والتطبيقية للأطر الوطنية لتمكينها من تطوير زادها المعرفي واكتساب خبرة أكبر تجعلها قادرة على تأطير الشباب في ظروف أرفع تناسب متطلبات كرة القدم الحديثة.

من جهته أكد أحمد أحمد، رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلال حفل إطلاق هذا الدبلوم، الذي حضرته عدة فعاليات رياضية وطنية وإفريقية، أن هذه التجربة ستشكل مثالا يحتذى لتطوير تكوين المدربين ومنحهم الفرصة لحصول على رخصة التدريب من درجة ممتازة.

وأشاد رئيس الكونفدرالية، في هذا الإطار، بالمجهودات التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل النهوض بالمستوى التكويني للمدربين قبل إطلاق أول نسخة لهذا الدبلوم القاري.

من جانبه، قدم جون بيير مورلان، المسؤول عن التكوين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عرضا مفصلا حول محتويات ومضامين التكوين القاري للمدرب المحترف “كاف برو”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكدت عبر موقعها الالكتروني الرسمي، أنه تقرر اختيار المغرب من طرف اللجنة التقنية تحت رئاسة السيد كالوشا بواليا، وبإشراف من السيدين انطوني بافوي، وشاطا، نتيجة لانخراطه في تطوير كرة القدم محليا وعلى الصعيد القاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.