هولندا.. القضاء يفصل اليوم في قضية تسليم بارون المخدرات سعيد شعو

من المنتظر أن تبت محكمة ھولندیة الیوم الإثنین، في طلب المغرب تسليم بارون المخدرات المطلوب سعید شعو، المتابع بعدة تهم على رأسها الاتجار الدولي في المخدرات والتحریض على زعزعة الاستقرار داخل البلاد.

وكانت السلطات الهولندية، قد اعتقلت شعو، البرلماني السابق وبارون المخدرات الفار منذ 2010 عقب تفكيك شبكة الزعيمي للاتجار الدولي في المخدرات في يونيو الماضي، بعد طلب من السلطات القضائية المغربية. وشكل اعتقاله تقدما مهما في معالجة هذه القضية المرتبطة بالجريمة المنظمة، قبل أن يتم تمتيعه بالسراح المؤقت.

ويعتبر شعو أكبر بارون مخدرات استغل صفته النيابية لتنظيم رحلات مكوكية لتصدير المخدرات إلى الخارج، كما انه متورط في العديد من الأنشطة المشبوهة.

وكان المتهم قد فر سنة 2010 عقب اعتقال شريكه الأساسي الزعيمي، حيث ارتبطا في تجارة المخدرات منذ سنة 1994 تاريخ لقائهما بهولندا وتجدد اللقاء بينهما سنة 2009 حيث قررا تطوير تجارتهما في المخدرات، وقام شعو بجلب “زودياك” لتهريب المخدرات وكان حينها برلمانيا عن حزب العهد.

وبعد أن وجد نفسه متورطا في العديد من القضايا التي لها ارتباط بقضايا الاتجار بالمخدرات والسلاح وتكوين عصابة إجرامية فر إلى الخارج.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.