إجماع عام على أشغال الجمع العام العادي للجامعة الملكية لألعاب القوى

عقدت الجامعة الملكية لألعاب القوى، عشية أمس الثلاثاء الجمع العام العادي السنوي، الخاص بالموسم الرياضي 16/2017، بقاعة الاجتماعات التابعة للمركب الرياضي الامير ملاي عبد الله بالرباط.

وذلك بحضور ممثلي العصب الجهوية والجمعيات والأندية المصنفة ضمن الخمسين الأوائل حسب الترتيب الأخير للموسم الماضي . حيث انطلقت فعاليات الجمع العام، بعد التحقق من السلط والمتمثلة في ممثل وزارة الشباب و الرياضة وممثل عن اللجنة الوطنية الأولمبية وممثلي سلطات العاصمة إضافة إلى ممثلي مختلف الأندية الوطنية ومختلف وسائل الإعلام.

وبعد التحقق من النصاب القانوني، تمت تلاوة التقريرين الأدبي والمالي تكفل بعرضهما كل من الكاتب العام للجامعة محمد غزلان و أمين المال محمد اشبال، وتم الاستماع إلى تقرير مندوب الحسابات للتقرير المالي للجامعة أمام الجمع العام سواء في شقه المتعلق بالمداخيل أو المصاريف ، حيث زكى ما جاء في التقرير المالي مؤكدا على أنه يحترم المعايير القانونية المتعامل بها في ميدان المحاسبة بالمغرب وهو الأمر الذي لاقى استحسانا من الحضور.

وتحدث التقرير الأدبي عن مجموعة من المحاور التي كرست دور جامعة أم الألعاب في تطوير الرياضة فضلا عن مساهمتها في تنفيذ مهمة المرفق العام، مبرزا ارتفاع عدد الممارسين إلى 52336 ينتمون إلى 260 جمعية رياضية، منها 18 جمعية جديدة.

كما عرض التقرير الأدبي، ارتفاع عدد المسابقات في الموسم الرياضي الماضي، من 159 إلى 172، حقق من خلالها 7 عدائين أرقام قياسية وطنية، فضلا عن تحقيقهم الحد الأدنى الدولي من طرف 40 عداء من فئة الفتيان، ينتمي جلهم إلى للمراكز الجهوية التابعة للجامعة.

وقد راهنت الجامعة على التكوين وتنمية الكفاءات لأجل تنمية رياضة ألعاب القوى الوطنية، بعدما عززت الطاقم التدريبي بـ 11 مدربا جديدا في إطار الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، فضلا عن تجهيز المركز الطبي الرياضي متخصص لفائدة عدائي الصفوة، .

وتطرق التقرير ذاته، إلى المجهود الذي بذلته الجامعة في مواصلة كفاحها ضد آفة المنشطات، همت 346 فحصا منه 123 خلال المسابقات و191 خارج المنافسات فضلا عن 32 تحليل للعينة الدموية في إطار الجواز البيولوجي.

كما تحدث العرض إلى المكاسب التي حققتها ألعاب القوى الوطنية من خلال النسخة العاشرة لملتقى محمد السادس، فضلا عن إبراز المكانة التي باتت تحض بها جامعة القوى الوطنية في شخص رئيسها ضمن مختلف الاجتماعات التي ينظمها سواء الاتحاد الدولي أو الكونفدرالية الإفريقية.

وذكر التقرير المالي ان مجموع المداخيل بلغ 115.107 مليون درهم في الموسم الرياضي 16/2017، وبلغت الاستثمارات المنجزة من طرف الجامعة 5.3 مليون درهم، وبلغت تحملات الاستغلال ما مجموعه 90.774 مليون درهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.