روبرتو كارلوس، سفيرا للمغرب في حملته لاحتضان كأس العالم لكرة القدم سنة 2026

أعلنت لجنة ترشح المغرب 2026، انضمام اللاعب البرازيلي روبرتو كارلوس دا سيلفا روشا إلى اللجنة كسفير لترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم سنة 2026.

وذكر بلاغ للجنة “المغرب 2026″، أنه “بالإضافة إلى المساندة غير المشروطة التي يحظى بها ملف المغرب من جانب نجوم وأساطير كرة القدم المغربية، كمصطفى حجي، عزيز بودربالة، محمد التيمومي، والمهدي بن عطية، فإن انضمام روبرتو كارلوس إلى قائمة سفراء الترشيح المغربي، التي تضم أبرز رموز ونجوم كرة القدم الإفريقية: جوزيف أنطوان بيل، حجي ضيوف، خليلو فاديغا، عادل الشادلي وروبرت كيديابا، إضافة إلى آخرين، سيعزز الملف المغربي”.

وأضاف المصدر ذاته أن روبرتو كارلوس أكد في هذا الصدد أنه “مقتنع جدا بأن المغرب، أرض كرة القدم، سيحتفل بأفضل ما في هذه اللعبة وسيقدم للعالم بطولة رفيعة ومليئة بالشغف والحماس”. وسبق للاعب البرازيلي أن توج رفقة منتخب بلاده بطلا للعالم سنة 2002، كما سبق له أن لعب مع نادي إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني. وفاز عدة مرات بلقب دوري أبطال أوروبا، وببطولة الليغا الإسبانية ثم كأس السوبر الإسباني. وقد حظي النجم البرازيلي خلال مسيرته الكروية الناجحة بفرصة إبراز مواهبه في تسعة أندية كروية مختلفة في بلدان كالبرازيل وإسبانيا وإيطاليا وتركيا والهند.

و يعتبر الدولي البرازيلي السابق من أبرز اللاعبين في مركز مدافع أيسر في تاريخ كرة القدم العالمية، الذين يجسدون قيم التألق والالتزام والتواضع واللعب النظيف، والتي “تشكل تماما قيم مقاربة ورؤية الترشيح المغربي.”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.