مونديال روسيا: المباراة الافتتاحية ستجمع المنتخبين الأقل تصنيفا في بطولة كأس العالم

ذكرت وسائل اعلام روسية اليوم السبت،أن المباراة الافتتاحية برسم كأس العالم، التي ستنطلق يوم الجمعة القادم، ستجمع المنتخبين الروسي والسعودي. وهما الفريقان اللذان يتذليان تصنيف اتحاد الدولي لكرة القدم الصادر أمس الجمعة، وبالتالي قائمة الدول المشاركة في المونديال.

وحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري للمنتخبات، تراجع المنتخب الروسي بأربعة مراكز، ليحتل المركز الـ 70 بين منتخبات العالم، والأخير بين المنتخبات المشاركة في المونديال، بينما احتفظ المنتخب السعودي بالمركز ال67.

واشارت نفس المصادر الى أن ألمانيا ستبدأ في الدفاع عن لقبها وهي محتفظة بصدارة التصنيف العالمي، متفوقة على منتخب البرازيل صاحب المركز الثاني، وبلجيكا التي احتلت المركز الثالث.

وتمثل التغيير الوحيد بين المنتخبات العشر الأوائل، في صعود بولونيا إلى المركز الثامن، فيما احتلت إسبانيا المركز العاشر.

وبات التشيلي، المنتخب الوحيد من بين العشر الأوائل الذي لن يشارك في المونديال.

وتستضيف روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة من 14 يونيو الى 15 يوليوز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة.

وتحتضن مباريات المونديال ملاعب موسكو سان بطرسبورغ، وكالينينغراد، وفولغوغراد، وقازان، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، ويكاترينبرغ، ونيجني نوفغورود، إلى جانب مدينة روستوف على الدون.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.