أحيزون يحتفي بمنتخب العدو المختلط وصاحب فضية بطولة العالم

احتفت جامعة ألعاب القوى، عشية يومه الاثنين، بأفراد المنتخب الوطني للعدو الريفي، بعد تألقهم ضمن فعاليات الدورة 43 من بطولة العالم للعدو الريفي ضمن مسابقة العدو المختلط، التي استضافتها مدينة أرهوس الدنماركية.

وشهد الحفل حضور عبد السلام أحيزون رئيس جامعة ألعاب القوى، وأعضاء من المكتب المديري، وعددا من الأبطال السابقين في رياضة أم الألعاب، احتفاء بالإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني، وإزاحته لمنتخبات عالمية في منافسات العدو، بعد حصوله على المركز الثاني، خلف المنتخب الأثيوبي المتوج بالميدالية الذهبية، فيما جاء المنتخب الكيني ثالثا في البطولة.

واعتبر أحيزون نتائج المنتخب الوطني في البطولة العالمية بالجيدة، معتبرا، أن ما قدمته العناصر الوطنية هو تشريف لرياضة ألعاب القوى الوطنية على المستوين الإفريقي والعالمي، مضيفا أن النتائج المحصل عليها هي ثمار مجهودات كبيرة بدلت مضيفا أنه متفائل بخصوص مستقبل ألعاب القوى الوطنية.

وقد تمكن المنتخب الوطني لرياضة ألعاب القوى، عن طريق الفريق المختلط، من إحراز الميدالية الفضية، بعد أن كل من عبد العاطي إيكيدير ورباب عرافي (اختصاصيا سباق 1500 متر)، بالإضافة إلى سفيان بقالي (وصيف بطل العالم لسباق 3000 متر موانع) وكوثر فركوسي (اختصاصية المسافات الطويلة)، من التفوق على الفريق المختلط الكيني، في آخر السباق، قاطعا مسافة السباق، في ظرف 26 دقيقة و22 ثانية، فيما آلت الميدالية الذهبية للفريق الاثيوبي.

كما أحبطت جامعة ألعاب القوى، مخططا إسبانيا لانتزاع الفضية من المنتخب الوطني، بسبب اعتراض تقدم به الجانب الإسباني، الذي حل سادسا، بدعوى أن العداء البقالي، لم يسلم الشاهد لزميلته كوثر فركوسي، في المنطقة المخصصة لذلك، وبعد العودة إلى الصور النهائية، أثبت الصور أن الأمر غير صحيح، وهو الاعتراض الذي قوبل بالرفض من قبل مراقبي الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بعد أن تم تجريد المغرب من الميدالية، في وقت سابق.

هذا، وحل المنتخب الوطني للشبان في المركز الرابع، بعد أن حصل على 144 نقطة، ودخل العداء حسام العزوزي في الرتبة 23، وتلاه مواطنه مصطفى عقاوي في الرتبة 24، ثم عبد الله اللتام في المركز 46، وعبد الرفيع بواصيل في المركز 51.

فيما اكتفى منتخب الشابات في الرتبة التاسعة عالميا، بعد أن أحرز 195 نقطة، وحصلت العداءة يسرى هنو على الرتبة 36 عالميا، صم جاءت بعدها حسناء تيسكارت في الرتبة 45، وهدى احتو في الرتبة 52 وحسناء كولمزي في الرتبة 62.

كما تم بنفس المناسبة تقديم أبطالنا المشاركين في البطولة العربية لألعاب القوى المقررة في القاهرة الذي ستجرى ما بين 4 و 8 أبريل الجاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.