زيارة البابا إلى المغرب أبرزت دور الإسلام المنفتح والمعتدل الذي تدعو إليه المملكة

أكدت إذاعة ( كوبي ) الإسبانية الخاصة اليوم الثلاثاء أن الزيارة الرسمية التي قام بها قداسة البابا فرنسيس إلى المغرب تلبية لدعوة من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أبرزت دور الإسلام المنفتح والمعتدل الذي تدعو إليه المملكة وتدافع عنه .

وأضافت إذاعة ( كوبي ) في برنامج ” افتتاحية لينيا ” أن ” الدعاء والابتهال إلى الله في المغرب هو مرادف لممارسة الإيمان وهو ما يعطي معنى لحياة المغاربة ” مشيرة إلى أن زيارة الحبر الأعظم للمملكة قد أثارت ” اهتماما كبيرا ” في مختلف أنحاء العالم .

وأوضحت أن إعلان تونس الذي توج أشغال القمة العربية التي عقدت أول أمس الأحد أشاد بتوقيع صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس والبابا فرنسيس على ” نداء القدس ” الذي يؤكد على ضرورة صيانة وتعزيز الطابع الخاص للقدس الشريف كمدينة متعددة إضافة إلى بعدها الروحي وهويتها المتفردة ” .

وسلطت إذاعة ( كوبي ) الضوء على جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن الهوية الخاصة لهذه المدينة المقدسة .

ومن جهة أخرى تطرقت الإذاعة الإسبانية إلى تصريحات قداسة البابا فرنسيس بخصوص ” نداء القدس ” الذي اعتبره ” دعوة للإخاء بين الأديان ” التي ترمز إليها هذه المدينة المقدسة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.