بالأرقام المغربي بوفال يتفوق على ميسي في الليغا الإسبانية

كشف موقع “Squawka Football” المتخصص في تجميع ونشر المعطيات والإحصائيات الخاصة بعالم كرة القدم، عن تصدر الدولي المغربي سفيان بوفال قائمة اللاعبين الأكثر نجاحا في المراوغة، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

بوفال، الذي يلعب حاليا لنادي سيلتا فيغو قادما على سبيل الإعارة من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، تمكن بحسب المصدر ذاته من القيام بما مجموعه 144 مراوغة ناجحة خلال الموسم الحالي 2018-2019.

وتقدم الدولي المغربي على النجم ليونيل ميسي، صاحب الأرقام القياسية هذا العام في الدوري الإسباني، في إحصائية المرواغات الناجحة، التي بلغت 134 مراوغة ناجحة للدولي الأرجنتيني لحساب مباريات الليغا الإسبانية.

وليست المرة الأولى التي تنصف الأرقام والمعطيات اللاعب بوفال البالغ من العمر 25 سنة، الذي سبق له أن تفوق خلال الجولات الماضية على أعتى المهاجمين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى من حيث عدد المراوغات الناجحة.

واستعاد اللاعب السابق لنادي ليل الفرنسي، مستواه المعهود هذا الموسم رفقة سيلتا فيغو الإسباني، إذ ظهر أساسيا في أغلب مباريات فريقه بنسبة بلغت 66 في المئة من مجموع 35 مباراة أشرك فيها المدرب الإسباني فران اسكريبا.

وبحسب الأرقام دائما، حصل بوفال على تنقيط نهائي بلغ 7,3 لحساب جولات الموسم الكروي بأكمله، ما يؤكد ارتفاع أسهم اللاعب المغربي، الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 12 مليون يورو، بحسب موقع « transfermarkt » المتخصص في تحديد أسعار لاعبي كرة القدم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.