الجامعة تحتج رسميا على تحكيم مباراة الوداد والترجي

احتجت الجامعة الملكية لكرة القدم، لدى الإتحاد الإفريقي للعبة “الكاف”، على الحكم المصري جهاد جريشة الذي قاد المباراة التي جمعت يوم الجمعة 24 ماي الجاري، بين فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي برسم ذهابنهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

وتطرقت الجامعة من خلال مراسلتها لـ « الكاف »، لأمرين اثنين، أثرا بشكل مباشر على نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، بين الفريقين الوداد وضيفه الترجي التونسي.

أولهما، عدم احتساب هدف مشروع في الدقيقة 45، حيث أشارت الجامعة إلى أن الحكم المصري، احتسب الهدف، ثم طلب وبشكل مفاجئ من اللاعبين التريث لاستفسار « الفار »، قبل أن يرفض الهدف بداعي ملامسة الكرة يد اللاعب الحداد وأمام هذه الحالة، أكدت الجامعة، عدم يوجد أي معيار لرفض الهدف لكون اللاعب إسماعيل الحداد لم يتعمد لمس الكرة، وأن الكرة تحولت بسبب التحام المدافع التونسي بالمهاجم المغربي، فضلا عن كون يد المهاجم الحداد لم تتحرك صوب الكرة، بل العكس الذي حصل ويديه ملتصقتان بجسمه.

بخصوص ضربة الجزاء مرفوضة، أشارت الجامعة في مراسلتها، أنه في الدقيقة 56 من اللعب، اعترض مدافع تونسي طريق الكرة صوب المرمى الترجي، بيديه مرفوعتان عن جسمه، ما يعتبر إيقافا لمسار الكرة صوبي المرمى، وأن المفارقة التي ارتكبت، في أن الحكم المصري احتسب الحالة نفسها لصالح الفريق التونسي في مناسبتين، وحرم الوداد من الاستفادة منهما، وأنه في حال احساب ضربة الجزاء، وجب عليه طرد المدافع التونسي لكونه قطع الطريق أمام هدف محقق بيده، ما سيضطر معه الفريقان إلى مواصلة أكثر من 40 دقيقة من المباراة بنفس عدد اللاعبين.

وطالبت الجامعة من الاتحاد الإفريقي، بضرورة الرد وبشكل سريع بخصوص القرارات الخاطئة للحكم المصري، فضلا عن إعادة النظر في العقوبات التي تعرض لها لاعبو الوداد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.