الفرس “الزبير” يفوز بالجائزة الكبرى لجلالة المغفور له الحسن الثاني لسباق الخيل بالدار البيضاء

فاز الفرس “الزبير”، الذي كان يمتطيه الفارس سعيد مديحي، بالجائزة الكبرى لجلالة المغفور له الحسن الثاني لسباق الخيل، التي أقيمت منافساتها اليوم الجمعة بحلبة سباق الخيل أنفا بالدار البيضاء، تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس (صوريك).

وأحرز “الزبير”، وهو في ملكية (الحريسة الملكية ليسابلون) هذه الجائزة، المخصصة للخيول الإنجليزية الأصيلة المزدادة والمرباة بالمغرب والبالغة ثلاث سنوات فما فوق، بعد قطعه مسافة 2100 متر في زمن قدره 2 د و12ث و46 جزء من 100.

وعادت المرتبة الثانية في هذه المسابقة، إلى الفرس “ليسلونجا” الذي كانت تمتطيه الفارسة زينب البريول، وهو في ملكية (الحريسة الملكية ليسابلون). فيما حل ثالثا الفرس “كان فوسيفير” الذي كان يركبه الفارس أميني رشيد، وهو في ملكية (فال ستود).

ومن جهته، أحرز الفرس “كان زمان” الذي كان يمتطيه الفارس سعيد مديحي، وهو في ملكية محمد الدباب، الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي المرحوم الأمير مولاي عبد الله، والتي كانت مخصصة للخيول العربية الأصيلة البالغة أربع سنوات فما فوق، على مسافة 2100 متر.

بينما عادت المرتبة الثانية للفرس “مرحبة معمورة” الذي كان يمتطيه “بورجوا يوهان جون كلود أندري، وهو في ملكية “جلوبي راسين”، وفاز بالمرتبة الثالثة الفرس “عيشاك معمورة”، وهو في ملكية “جلوبي راسين” .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.