الألعاب العسكرية العالمية بالصين: المغرب يحتل المرتبة الـ20 في الترتيب العام

تمكن المغرب من احتلال المرتبة الـ20 في الترتيب العام النهائي من أصل 109 بلدا مشاركا في منافسات الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية التي اختتمت أمس الأحد بمدينة ووهان بوسط الصين.

وفاز المغرب بما مجموعه 6 ميداليات، منها 3 ميداليات ذهبية، وواحدة فضية، و2 برونزية، وهو ما أهله للتواجد في المراكز العشرين الأولى في هذه الألعاب العسكرية التي عرفت مشاركة ما يقرب من 10 آلاف عسكري من 109 بلدا.

وجاءت الميدالية الذهبية الأولى على يد الفريق النسائي المغربي للمظليات في المسابقة النهائية لمنافسة تشكيل القفز بالمظلات للسيدات، التي تنافس خلالها مع فرق من الصين وروسيا وكوريا الجنوبية، حيث حصل الفريق المغربي على 192 نقطة، متقدما على الصين (189 نقطة)، وروسيا (165 نقطة)، وكوريا الجنوبية (159 نقطة).

وضم الفريق المغربي للمظليات كل من إكرام نوفل، ومليكة الأحمر، ووفاء الزغاري، وسميرة معنين، وفاطمة الزهراء الأبيض.

كما فاز المغرب بميداليتين ذهبيتين أخريتين في ألعاب القوى بواسطة كل من محمد رضى الأعرابي في سباق 10000 متر، وأمين شنتوف الذي تنافس في سباق 1500 متر صنف جنود ذوي احتياجات خاصة.

وحصل هشام اولضحى على ميدالية فضية في سباق 1500 متر، فيما فاز حمزة السهلي بميدالية برونزية في سباق 10000 متر بعدما حل ثالثا في السباق الذي توجه فيه الأعرابي بالذهبية.

وفي رياضة التيكواندو، أحرز نور الدين زياني ميدالية برونزية في وزن 87 كلغ.

وشارك المغرب ببعثة عسكرية رياضية ضمت ما يقرب من 50 رياضيا ورياضية تنافسوا في العديد من الرياضات منها على الخصوص ألعاب القوى، والقفز بالمظلات، والملاكمة، والتيكواندو.

وتصدرت الصين، التي شاركت بأكبر وفد رياضي في تاريخ الألعاب الحالية، بعد حصدها ما مجموعه 239 ميدالية منها 133 ميدالية ذهبية و64 فضية و42 برونزية.

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بما مجموعه 161 ميدالية، منها 51 ميدالية ذهبية و53 فضية و57 برونزية، فيما حلت البرازيل في المرتبة الثالثة بإجمالي 88 ميدالية منها 21 ميدالية ذهبية و31 فضية و36 برونزية.

وتنافس في هذه الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية، التي استمرت لعشرة أيام، 9308 جنود من 109 بلدا، في عدد قياسي من المسابقات الرياضية بلغ 329 في 27 رياضة، فيما شاركت الصين بنحو 553 رياضيا عسكريا في مختلف المسابقات باستثناء الغولف.

وسجل الرياضيون العسكريون من مختلف الدول، خلال هذه الدورة، 7 أرقام قياسية عالمية و85 رقما قياسيا عسكريا عالميا.

وتعد دورة الألعاب العسكرية العالمية، التي ينظمها المجلس الدولي للرياضات العسكرية، أكبر حدث رياضي يشمل منافسات في العديد من الرياضات بين العسكريين من مختلف أنحاء العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.