مراكش تحتضن منتدى دوليا لـ”السياحة الذكية بأفريقيا” يناقش قضايا السياحة المسؤولة والاقتصاد التعاوني

تحتضن مدينة مراكش، على هامش مؤتمر الأطراف بشأن التغيرات المناخية، الذي تحتضنه المدينة الحمراء ما بين 07 و 18 نونبر المقبل، منتدى دوليا، في موضوع “السياحة الذكية بأفريقيا – كوب 22 “، تحت شعار “الاستثمار السياحي في أفريقيا، رافعة للتنمية المندمجة والمستدامة في خدمة تنافسية المجالات الترابية”، وذلك بشراكة مع اليومية الفرنسية لأخبار البورصة والأخبار الاقتصادية والمالية (لا تريبون).
وسيكون هذا المنتدى، الذي تنظمه “الشركة المغربية للهندسة السياحية”، يومي 10 و11 نونبر المقبل، فرصة لمناقشة موضوعات ذات راهنية حول السياحة المستدامة والمسؤولة، والسياحة الذكية، والابتكار السياحي، والسياحة والاقتصاد التعاوني.
كما سيسمح، بالملموس، بإبراز مستلزمات التنمية المستدامة في مجال السياحة وتعزيز التقدم المحرز في المغرب في هذا الاتجاه، ووضع أفريقيا والمغرب في قلب الحوار حول الابتكارات السياحية صديقة البيئة، وإنعاش جاذبية المنطقة، وقطاعها السياحي للاستثمارات الأجنبية المباشرة. كما سيسمح باستقطاب المستثمرين والفاعلين الدوليين في مجال السياحة العالمية الحاضرين في كوب 22.
ويتوقع المنظمون حضور ما يناهز 300 فاعل بارز، بمن فيهم الفاعلون في الهندسة السياحية، والنقل، والتنقل، والفاعلون الماليون والمستثمرون الكبار، ورؤساء الجهات، والمنتخبون المحليون والمنظمات غير الحكومية الدولية.
ويحرص المغرب على أن يشكل مؤتمر مراكش حول التغيرات المناخية (كوب 22) فرصة لإيصال صوت أفريقيا، بشكل خاص، والبلدان النامية، بشكل عام، وأن يكون هذا الموعد العالمي منبراً لسماع صوت البلدان الأفريقية بشأن مختلف القضايا التي تهم أفريقيا والتغيرات المناخية، من خلال عناوين كبرى تتناول “أفريقيا والتغيرات المناخية” و”الزراعة والأمن الغذائي” و”التزايد السكاني والصناعة والنقل”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.