المغرب يضع صكوك التصديق على “اتفاق باريس” لدى الأمم المتحدة

وضع صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية ورئيس مؤتمر (كوب 22)، باسم المملكة المغربية، في نيويورك، صكوك التصديق على “اتفاق باريس”، لدى بان كي مون، الأمين العام للامم المتحدة.
وبذلك يكون المغرب قد وضع، إلى جانب 59 بلداً، صكوك التصديق على “اتفاق باريس”، وذلك في الحفل الخاص الذي احتضنته قاعة الجمعية العامة في الأمم المتحدة في نيويورك، وحضرته باتريسيا اسبينوزا، المديرة التنفيذية للاتفاقية الإطار للامم المتحدة حول المناخ، وسيغولين روايال، رئيسة مؤتمر (كوب 21).
وقال مزوار، عقب هذا الحفل: “جلالة الملك كلفني بوضع صكوك التصديق على “اتفاق باريس”، لتعبر المملكة المغربية على انخراطها القوي لتفعيل “اتفاق باريس””.
كما شدد مزوار على أن “مؤتمر مراكش سيكون لحظة تاريخية بامتياز لأنه سيكون مؤتمراً للعمل والأجرأة”.
وخلال هذا الحفل، استقبل بان كي مون، على منصة الأمم المتحدة، ممثلي الدول التي وضعت صكوك التصديق على “اتفاق باريس”، وقال، في كلمة له: “سنتقدم خطوة كبيرة بوضع صكوك التصديق على هذا الاتفاق”.
من جانبه، قال جون كيري وزير الخارجية الاميركي : “اتفاق باريس سيدخل حيّز التنفيذ قبل متم السنة وقبل انعقاد مؤتمر مراكش”. كما شكر العمل الذي يقوم به صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر (كوب 22)، في التعبئة والإعداد لقمة مراكش.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.