الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: لا مهلة لتأجيل الدورة رغم إصابة رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية بفيروس كورونا

أصر رئيس لجنة تنسيق أولمبياد طوكيو 2020 في اللجنة الأولمبية الدولية ،جون كوتس، على عدم وجود مهلة نهائية لتأجيل الألعاب رغم إصابة نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية كوزو تاشيما بفيروس كورونا المستجد اليوم الثلاثاء، وتقليص احتفالات مسار الشعلة.

وكان عضو اللجنة الدولية الكندي ،ديك باوند، توقع الشهر الماضي أن الموعد النهائي لاتخاذ قرار بشأن تأجيل الألعاب من عدمه سيكون في نهاية ماي، أي قبل قرابة شهرين فقط من موعدها المقرر بين 24 يوليوز والتاسع من غشت المقبل.

ويصر رئيس الوزراء الياباني ،شينزو آبي، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن الألعاب ستقام في موعدها، برغم التفشي المتزايد لفيروس “كوفيد-19” الذي أدى إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء إلى وفاة أكثر من سبعة آلاف شخص، وفرض شللا شبه تام على الأحداث الرياضية.

وفي ظل الإصرار المستمر للمنظمين اليابانيين واللجنة الدولية على إقامة الألعاب في موعدها، أفاد تاشيما، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم،  إصابته بفيروس كورونا.

وبدأ الفيروس يفرض تأثيره على الأحداث الممهدة للألعاب، مع إعلان المنظمين تقليص الاحتفالات المحيطة بمسيرة الشعلة والمقرر انطلاقها في 26 مارس الجاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.