سيدي سليمان: مندوب الصحة يرفض الاستجابة لعقد لقاء صحفي مع جريدة إشراقة نيوز حول التدابير المتخذة لمواجهة فيروس كورونا

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

 

في إطار مواكبتنا لمستجدات أحداث جائحة فيروس كورونا وحرصا منا على تنوير الرأي العام وطمأنة ساكنة سيدي سليمان تقدمنا بطلب عقد لقاء صحفي مع المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بإقليم سيدي سليمان من أجل إلقاء الضوء على عدد من التساؤلات الرائجة في الشارع العام.

ونظرا لسوء تعامل مسؤولي إقليم سيدي سليمان مع الصحافة المحلية حيث يتبادر إلى ذهنهم أننا نريد توريطهم مع الرأي العام بإلقاء أسئلة محرجة غير أن العكس هو ما نصبو إليه، مما جعل المندوب الإقليمي يتعامل مع طلبنا بالجفاء واللامبالاة ضاربا بعرض الحائط توصيات وزيري الداخلية والصحة اللذين يحثان على التواصل والانفتاح على السلطة الرابعة كممثلين للرأي العام. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عدم قدرة المسؤول الإقليمي على مواجهة الرأي العام والإجابة عن تساؤلات الشارع مما يثير عدة تساؤلات تخص مجريات الأمور بصدد مواجهة جائحة فيروس كورونا التي باتت تهدد الأمن العام.

وقد جاء تخوف الشريفي من تساؤلاتنا والتي هي مستقاة من الشارع العام بل وإنها أسئلة تطرح نفسها ويطرحها المواطن العادي. ومن بينها:

  • منذ اجتياح فيروس كورونا للعالم اتخذت وزارة الصحة المغربية عدة تدابير وقائية وتوعوية للحد والوقاية من تفشي هذا الفيروس القاتل على الصعيد الوطني… ما هي حظوظ إقليم سيدي سليمان من هذه التدابير وما هي الإجراءات الإحترازية المتخذة على الصعيد المحلي؟؟؟
  • هل المندوبية الإقليمية والمستشفى الإقليمي وأطره على استعداد لخوض معركة فيروس كورونا؟ في حالة ظهور إصابات بالإقليم؟؟ أم أن هاجس الإحالة على مستشفى الإدريسي وابن سينا سيطارد المصابين؟ كما هو الشأن بالنسبة للمرضى والحوامل طيلة السنوات الماضية؟
  • علمنا أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسيدي سليمان قد جهزت قاعة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا مجهزة من ثلاث أسرة.. هل هذه القاعة ستفي بالغرض إذا ما انتشر الفيروس بسيدي سليمان والنواحي؟؟ وما التدابير المتخذة في حالة ظهور أكثر من ثلاث مصابين؟ “نسأل الله العفو والعافية”
  • هل الأطر الطبية مستعدة لخوض غمار الحرب ضد كورونا؟ (وبالمناسبة نوجه لهم رسالة شكر وتقدير على جهودهم وتضحيتهم وعزمهم القوي).
  • وهل شبح النقص اللوجيستيكي سيكون حائلا أمام ملائكة الرحمة في أداء واجبهم المهني والوطني؟

هذا في انتظار الاستجابة لطلبنا بعقد اللقاء الصحفي لا لشيء سوى لتنوير الرأي العام وطمأنة الساكنة بالمجهودات التي يقوم بها الطاقم الطبي بسيدي سليمان.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.