سيدي سليمان: حملة إيواء متشردي الشوارع للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، انطلقت بسيدي سليمان حملة إيواء الأشخاص المتشردين الذين بدون مأوى، والذين يسكنون الشوارع بصفة دائمة، وذلك في إطار الأنشطة الاجتماعية التي تقوم بها المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بشراكة مع قسم العمل الإجتماعي بعمالة إقليم سيدي سليمان وجمعية إكرام الميت وحماية مقابر المسلمين دون أن ننسى الشريك الأساسي في هذه العملية وهي الجمعية الإسلامية الخيرية التي وفرت دار العجزة كمأوى لهذه العملية.

وتهدف  هذه الحملة، التي ترأسها السيد عبد العالي معزوز المندوب الإقليمي للتعاون الوطني والسيد زهير الوليجي رئيس قسم العمل الإجتماعي والسيد محمد الرجواني رئيس جمعية إكرام الميت وحماية مقابر المسلمين والسيد إدريس الحشلافي رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية وعدد من المتطوعين، إلى حماية هذه الفئة من المواطنين، الذين يعيشون في وضعية هشة وبدون مأوى، من إحتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المغرب عامة وسيدي سليمان خاصة..

هذا وقد تم تجهيز بستان العجزة بسيدي سليمان من أجل إيواء هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون في الشوارع، بتوفير المبيت والمأكل طيلة مدة الحظر الصحي .

وقبل الاستضافة، تم إخضاع هذه الفئة للفحص الطبي للتأكد من خلوهم من أي مرض معدي أو أعراض وباء كورونا، ثم بعد ذلك إخضاعهم للتنظيف والحلاقة وتقليم الأظافر وهي مجهودات جبارة قام بها المتطوعون من هذه المؤسسات.

إن نزول المندوب الإقليمي للتعاون الوطني ورئيس قسم العمل الإجتماعي ورئيس الجمعية الخيرية الإسلامية ورئيس جمعية إكرام الميت وحماية مقابر المسلمين شخصيا إلى الشارع العام دليل على الانخراط التام لهذه المؤسسات التي يمثلونها والشيء الذي يعكس روح التضامن والتعاون الذي يبرزونه من خلال استجابتهم وتجاوبهم مع هذه الشريحة من المواطنين. ودليل أيضا على مدى جدارتهم بتحملهم المسؤولية الملقاة على عواتقهم. وهو تعبير صريح من هؤلاء الرؤساء على تجندهم في هذه المرحلة العصيبة لتجنب تفشي مرض كورونا، وحتى في غير هذه الوضعية كانت لهم الكلمة في مثل هذه المواقف خاصة مع حلول موجات البرد التي كانت تجتاح مدينة سيدي سليمان فكان هؤلاء الشركاء دوما يدا في يد من أجل إيواء واحتضان فئة المشردين من غير مأوى من المواطنين.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.