عرض جديد للتنقل بين المدن لفائدة أسرة التعليم

وقعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ، اليوم الاثنين بالرباط ، اتفاقية شراكة مع شركة النقل “سوبراتور”، تهدف إلى تمكين نساء ورجال التعليم وأسرهم من عرض تخفيضي جديد للسفر.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستدعم المؤسسة منخرطيها للاستفادة من تخفيض بنسبة 25 في المائة على سعر التذكرة العمومي للتنقل على متن أسطول حافلات “سوبراتور”، والوصول إلى وجهات لا تغطيها شبكة السكك الحديدية، على أن يشمل هذا التخفيض مجموع المنخرطين المزاولين والمتقاعدين وأزواجهم وكذا أبنائهم المتراوحة أعمارهم بين 4 و21 سنة.

وذكر رئيس المؤسسة يوسف البقالي في تصريح للصحافة عقب حفل التوفيع على الاتفاقية، أن هذه الخدمة ستدخل حيز التنفيذ بدء من فاتح غشت 2020.

وكشف أن تفعيل هذه الاتفاقية تطلب من المؤسسة غلافا ماليا سنويا بقيمة 10 ملايين درهم، تنضاف إلى 15 مليون درهم المخصصة كل سنة لدعم النقل السككي، ليرتفع بذلك دعم سفر أسرة التعليم إلى 25 مليون درهم.

وتابع أن هذه الاتفاقية الجديدة تعد استمرارا لتلك الموقعة سنة 2002، ومن شأنها تمديد رقعة سفر المنخرطين لتشمل كافة الشبكة الطرقية التي لا تصلها خطوط السكك الحديدية.

ومن جانبه، أفاد المدير العام لشركة “سوبراتور” محمد شريف بأن منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين يمكنهم ، من الآن فصاعدا ، اقتناء تذاكر السفر من محطات القطار أو وكالات “سوبراتور” أو عبر الموقع الإلكتروني، والتي تشمل المسار الكامل من نقطة الانطلاقة (محطة القطار) وحتى نقطة نهاية سير وكالة “سوبراتور”.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تقضي بتوفير تخفيضات على خدمات الحافلة انطلاقا من مراكش وحتى الداخلة والكركرات مرورا بالعيون وبوجدور، ومن مراكش إلى زاكورة، ومن مراكش إلى تنغير والرشيدية ومرزوكة، فضلا عن مدن طنجة وتطوان ومرتيل.

وتندرج الاتفاقية في إطار المخطط العشري 2018- 2028 للمؤسسة، والرامي إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية لفائدة أسرة التعليم، وتلبية احتياجاتهم في مجال التخفيف من تكاليف التنقل بالمغرب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.