عيد العرش: انفراد رئيس بلدية سيدي سليمان بتهنئة جلالة الملك، وعدم تزيين شوارع الضفة الغربية تثير عدة تساؤلات

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

احتفالا بذكرى عيد العرش المجيد، عرفت شوارع مدينة سيدي سليمان تزيينا خاصة بتعليق عدد من الأعلام الوطنية واللافتات التي تعبر عن تجديد الولاء والبيعة لأمير المؤمنين.

والغريب في الأمر أننا سبق وشجبنا تصرف المسؤولين مع شوارع الضفة الغربية وذلك منذ سنوات مضت، خاصة في الولاية الحالية بنسختي مجلسها، حيث تعاملت الإدارة بنوع من التمييز ولم تضف على شوارع الضفة الغربية: محمد الزرقطوني نموذجا أي نوع من الاحتفال.

غير أن ما يثير الإنتباه، تلك اللافتة المعلقة بسياج مقر البلدية التي يتقدم فيها ريس المجلس البلدي لسيدي سليمان بأسمى عبارات الولاء والتهاني لصاحب الجلالة مستأثرا بذلك الحق في تهنئة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكأن الرئيس وحده المواطن المغربي الوحيد بسيدي سليمان دون بقية الساكنة محتكرا هذا الاحتفال لنفسه علما أن تلك اللافتة مشتراة من مالية الجماعة فيجب أن تكون التهنئة بإسم كافة المواطنين والساكنة بمدينة سيدي سليمان.

فأين رقابة السلطات التي ما فتئت النسخة الثانية من المجلس تمسك زمام الأمور حتى أخرست بصمت مريب غير معهود فيها كما في السابق؟ ومثل هذه الأخطاء البسيطة يجب ألا تغفل عنها الإدارة.. أم أن المسطرة القانونية تطبق على أشخاص دون آخرين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.