القنيطرة: استعدادات الدخول المدرسي برسم سنة 2020-2021 تسير على نحو جيد

أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالقنيطرة محمد أودادا أن استعدادات الدخول المدرسي لسنة 2020-2021، الذي سينطلق في7 من شتنبر المقبل في سياق يتسم بتفشي جائحة (كوفيد-19)، تسير على نحو جيد.

وأوضح السيد أودادا في حوار خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم برمجة وتنظيم الجداول الزمنية والدروس الحضورية وعن بعد على نحو يضمن تكافؤ الفرص لجميع المتعلمين وسلامة ويضمن كذاك صحة الجميع، مشيرا إلى أن الدروس المقررة للفصل الدراسي الأول قد تم تسجيلها وهي جاهزة بالفعل للبث على القنوات التلفزيونية المعنية بالتعليم عن بعد.

وبخصوص نمط التدريس الحضوري، سجل المسؤول الإقليمي أن أولياء وآباء التلاميذ الراغبين في الاستفادة من هذا النمط من التعليم في المؤسسات العمومية والخصوصية برسم السنة الدراسية 2020-2021، مدعوون إلى ملء الاستمارة المخصصة لهذا الغرض ابتداء من فاتح شتنبر، مضيفا أنه يمكن الولوج إلى نموذج الاستمارة عبر خدمة “ولي” لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي أو تعبئتها بالمؤسسة التعليمية للتلميذ المعني خلال الفترة 1 و3 شتنبر.

وشدد على أنه “سيتم دراسة وفحص طلبات الاستفادة من التعليم الحضوري من أجل تدبير هذا النمط من التعليم بشكل صحيح داخل المؤسسات التعليمية، واحترام التدابير الحاجزية وأيضا تجنب أي ازدحام أو تجمعات داخل المدارس، مضيفا أنه سيتم اعتماد التعليم الحضوري بالمناطق التي لا تسجل أي حالات إصابة بشكل أشمل، فيما سيرجح التعليم عن بعد بالجهات التي تسجل عددا مرتفعا من الإصابات.

وبالنسبة لهيئة التدريس، ذكر المسؤول بأن المعلمين والأساتذة مدعوون إلى استئناف عملهم والالتحاق بالمؤسسات التعليمية في إطار من المسؤولية والالتزام، وذلك في احترام ساعات عملهم.

وأكد السيد أودادا على ضرورة العمل على الاحترام الصارم للتدابير الوقائية والاحترازية التي أوصت بها السلطات، ولا سيما تطهير المؤسسات التعليمية، وتهوية الحجرات الدراسية، واحترام التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة الواقية، وكذلك تجنب التجمعات أثناء الاستراحة.

وتابع “يتم حاليا عقد اجتماعات تنسيقية عن بعد مع جميع المديرين والمسؤولين بالمؤسسات التعليمية من أجل التواصل ومناقشة كافة التفاصيل المرتبطة بالدخول المدرسي لهذا السنة، بغية تجنب أي مشكلة وتوضيح الأمور ذات الصلة”.

وكانت الوزارة الوصية قد أعلنت أن انطلاق الموسم الدراسي سيكون يوم الثلاثاء 01 شتنبر المقبل، حيث سيلتحق في اليوم نفسه مديرو المؤسسات التربوية والمسؤولون التربويون، على أن يلتحق أطر هيئة التدريس بجميع درجاتهم بعملهم يوم 02 شتنبر، فيما فيما ستنطلق الدروس يوم 7 شتنبر المقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.