الدورة ال28 من البطولة الوطنية الاحترافية: الرجاء يتشبت بالصدارة و الوداد يضيع فرصة الفوز أمام الحسنية

جرت عشية اليوم الأحد أربع مباريات برسم الدورة ال28 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم و خلالها عاد فريق الجيش الملكي من ميدان رجاء بني ملال بفوز منطقي (0- 3 ) ، و تفوق فريق المغرب التطواني على ضيفه المولودية الوجدية بنتيجة ( 4 ـ 0 )  في حين اكتفى الوداد بالتعادل أمام مضيفه حسنية أكادير (1- 1 )  فيما تقاسم نقاط المباراة كل من الرجاء البيضاوي و ضيفه نهضة بركان بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي (2- 2 )

ففي مباراة بعيدة عن أي ضغط ، تمكن فريق الجيش الملكي من حسم النتيجة لصالحه على حساب فريق رجاء بني ملال المغادر بصفة رسمية لقسم الكبار ، بثلاثة أهداف لصفر ،سجلها كل من المهاجم محمد فكري في الدقيقة 19 ، ومتوسط الميدان الشاب رضا سليم في الدقيقة 80 من عمر المباراة، و البديل خالد أيت أورخان في الدقيقة 90 .

و بهذه النتيجة عزز فريق الجيش الملكي رصيده في المركز الخامس بالتساوي مع فريق مولودية وجدة ب 42 نقطة ، في حين تجمد رصيد فريق رجاء بني ملال في الرتبة الاخيرة ب11 نقطة .

من جهته ،أكرم فريق المغرب التطواني وفادة ضيفه المولودية الوجدية برباعية نظيفة تناوب على تسجليها كل من توفيق الصفصافي في الدقيقة 17 و ايوب الكحل في الدقيقة 27 و المهاجم الاوسط توني في الدقيقة 57 و المدافع حمزة المساوي في الدقيقة 90 .

و عقب هذه النتيجة ، ارتقى فريق المغرب التطواني الى الرتبة السابعة بواقع 37 نقطة ، في حين بات فريق المولودية الوجدية يراوح مكانه في الرتبة الخامسة ب 42 نقطة .

في مباراة مثيرة ومشوقة، أرغم حسنية أكادير على اقتسام النقاط أمام الوداد البيضاوي بهدف لمثله، حيث حل الوداد البيضاوي بمدينة أكادير برغبة تحقيق نقاط المباراة كاملة، بقيادة مدربه الأرجنتيني غاموندي العارف بخبايا حسنية أكادير من أجل مواصلة مطاردة النسور، لكنه اصطدم بفريق أكاديري عنيد، والذي كان الأقرب في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 20 بواسطة باعدي، لكن التدخل الناجح للمدافع عطية الله أنقذ شباك التكناوتي من هدف محقق، وضد مجرى اللعب كاد الوداد أن يفتتح حصة التسجيل بواسطة كازادي وبديع اووك في مناسبتين، لكن غياب التركيز الكافي حال دون وصول الكرة إلى شباك الحسنية،

وفي الدقيقة 40 تمكن إبن القلعة الحمراء السابق المدافع ياسين رامي من تسجيل الهدف الأول لفائدة غزالة سوس من ضربة رأسية جميلة بعدما توصل بتمريرة فوق طبق من رجل المبدع أوبيلا، هدف يتحمل مسؤوليته الدفاع والحارس الودادي التكناوتي، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أعلن الحكم داكي الرداد عن ضربة جزاء صحيحة لفائدة الوداد، بعدما أن لمس الكرة  يد باعدي داخل منطقة العمليات نفذها محمد جبران، لكن الحارس الشاب قاموم تصدى لها بنجاح، لينتهي هذا الشوط بتقدم الفريق السوسي.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الوداد الضغط على دفاع الحسنية، من أجل تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع اكاديري منظم بقيادة المدافع المجرب رامي وحارسه قاموم الذي قدم أوراق اعتماده امام فريق مثل الوداد.
وفي الدقيقة 72 أعلن الحكم داكي الرداد على ضربة جزاء لفائدة الوداد بعد إسقاط البديل غباغبو نفذها هذه المرة محمد جبران بنجاح مانحا هدف التعادل للوداد، الذي حافظ على الرتبة الثانية بفارق نقطة واحدة عن الرجاء البيضاوي

الذي تعادل أمام نهضة بركان، رغم أنه كان السباق للتسجيل عن طريق سفيان رحيمي، قبل أن يعود نهضة بركان في النتيجة بواسطة حمادة لعشير خلال الشوط الأول.

وتقدم نهضة بركان مع بداية الجولة الثانية في النتيجة عن طريق محسن ياجور، إلا أن سفيان الرحيمي أصر على اقتسام الفريقين لنقاط المباراة بعد تسجيله هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع.

وحافظ الرجاء الرياضي بفضل هذه النتيجة على صدارة الدوري، مستفيدا من سقوط الوداد الرياضي هو الآخر في فخ التعادل أمام حسنية أكادير بنتيجة 1/1 على أرضية ملعب أكادير الكبير.

في ما يلي النتائج الكاملة لمباريات الدورة ال28 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم، التي جرت أمس السبت و اليوم الأحد .

أولمبيك آسفي ………… إتحاد طنجة (0-0)

نهضة الزمامرة …………… أولمبيك خريبكة (0-0)

الفتح الرباطي ………….. يوسفية برشيد (1-0)

سريع وادي زم ………… الدفاع الحسني الجديدي (1-0)

المغرب التطواني ……. مولودية وجدة ( 4- 0 )

الرجاء الرياضي …. نهضة بركان (2-2 )

رجاء بني ملال ……. الجيش الملكي ( 0 -3 )

حسنية أكادير …. الوداد الرياضي (1-1 )

في ما يلي ترتيب أندية البطولة الوطنية الإحترافية للقسم الأول في كرة القدم، عقب إجراء مباريات الدورة ال28 .

الفرق ………………………………………… النقاط .

1- الرجاء البيضاوي………………………….. 54

2- الوداد البيضاوي…………………………… 53

3- نهضة بركان………………………………. 51

4- الفتح الرياضي……………………………. 46

5- الجيش الملكي…………………………… 42

— مولودية وجدة…………………………….. 42

7- المغرب التطواني………………………… 37

8-الدفاع الجديدي…………………………… 35

— حسنية أكادير……………………………. 35

10- أولمبيك آسفي…………………………. 33

— نهضة الزمامرة……………………………. 33

12 س. وادي زم…………………………….. 33

13- اتحاد طنجة……………………………… 31

14- يوسفية برشيد…………………………. 30

15- أ. خريبكة………………………………… 28

16- ر.بني ملال……………………………… 11

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.