الوزير-رئيس جهة بروكسيل العاصمة يؤكد على أهمية الطفرة الاقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية

أكد الوزير-رئيس جهة بروكسيل العاصمة، رودي فيرفورت، اليوم الاثنين، على أهمية الطفرة الاقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية خلف قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال رئيس الحكومة الجهوية للعاصمة البلجيكية، في معرض تعليقه على خطاب جلالة الملك، بمناسبة الذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء “لقد أتيحت لي شخصيا فرصة زيارة المغرب، حيث تمكنت بالعيون وفي عدد من المدن الساحلية بالصحراء من الوقوف على تنمية مبهرة، تضع هذه المنطقة في صلب الجهد المبذول وتواكب صورة التجديد الاقتصادي الذي يعرفه المغرب حاليا”.

وأوضح السيد فيرفورت الذي قال إنه “مندهش من تشبث الشعب المغربي بهذه المنطقة”، أن المغرب بذل أيضا جهودا جبارة على المستوى المؤسساتي من خلال مسلسل للحكم الذاتي “يمكن من التعبير عن المميزات وسط الوحدة”، مسجلا أنه “يتعين الاشتغال على هذا المسار خلال السنوات المقبلة، بالنظر إلى أنه يشكل موضوع توافق واسع النطاق على المستوى الدولي”.

وبالنسبة للوزير-رئيس حكومة بروكسيل، فإن الأمر يتعلق بمسلسل يحظى بمساندة واسعة من قبل الدول الكبرى، “على اعتبار أنه يتعين إيجاد حل لهذه القضية في إطار توافقي، ولأن هذه المنطقة لا ينبغي أن تتخلف عن ركب الإصلاحات التي يعرفها المغرب منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.