ولد الرشيد: ساكنة مدينة العيون تدعم قرار المغرب التدخل بالكركرات

قال رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، اليوم الجمعة، إن ساكنة مدينة العيون تدعم قرار المملكة المغربية التدخل بالمنطقة العازلة الكركرات بالصحراء المغربية لوقف الاستفزازات المتواترة للبوليساريو.

وأكد السيد ولد الرشيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الساكنة كما منتخبي المدينة برمتها، اعتبرت القرار بـ”الحكيم والمنطقي” ويمكّن من تأمين الانسيابية الاقتصادية والمدنية في هذه المنطقة التي تصل المغرب بموريتانيا.

وشدد على أننا كمنتخبي وساكنة مدينة العيون، “نثمن عاليا كل المبادرات التي تتبناها المملكة، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بغية ضمان حرية الأشخاص والبضائع بهذه المنطقة”.

وأوضح السيد ولد الرشيد أنه أمام هذه الاستفزازات الموثقة التي يقوم بها الانفصاليون منذ عدة أسابيع، لم يكن أمام المملكة من خيار سوى تحمل مسؤولياتها في تأمين تدفق السلع والأشخاص عبر المنطقة العازلة الكركرات.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي للعيون أن ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة عموما، وساكنة العيون على الخصوص، تشيد بهذا القرار الذي يتطابق مع الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن +البوليساريو+ صمّت آذانها أمام دعوات المينورسو ودعوات الأمين العام للأمم المتحدة، ومناشدات عدة دول، الساعية إلى وقف استفزازاتها بالكركارات.

واعتبر السيد ولد الرشيد الأراجيف التي يسوقها الانفصاليون بهذا الخصوص “حملة تضليل”، مجددا الدعم اللامشروط لساكنة أقاليم جنوب المملكة لمقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.