“تحالف الوطن أولا” يشيد ببسالة أفراد القوات المسلحة الملكية في تأمين معبر الكركرات

أشاد “تحالف الوطن أولا”، المكون من حزب الوسط الاجتماعي وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، وحزب النهضة، ببسالة الجنود المغاربة، في تأمين المعبر الحدودي الكركرات، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأعرب التحالف في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء، بنسخة منه، عن اعتزازه وفخره بالقرار الملكي الحازم والحكيم القاضي بالقيام بعملية سلمية لتحرير منطقة الكركرات وتأمين تدفق الأشخاص والبضائع وإقامة جدار أمني بهدف التصدي للاستفزازات اللاشرعية للعناصر الانفصالية.

كما نوه ب”مواقف الدول الشقيقة التي أعلنت عن تضامنها وتأييدها للتدخل المغربي بمعبر الكركرات لوضع حد للسلوكات الرعناء للانفصاليين المرتزقة”، مشيرا إلى أن القضية الوطنية “دخلت منعطفا حاسما، بسقوط أطروحات الانفصال، واقتناع الرأي العام الدولي بالمقاربة والطرح المغربي الواقعي المتمثل في الحكم الذاتي كحل وحيد وأوحد”.

وبالمناسبة دعا “تحالف الوطن أولا” كافة مكوناته إلى التعبئة الشاملة واليقظة المتبصرة والترافع عن القضية الوطنية، وكذا العمل على فضح الأكاذيب والأخبار الزائفة المناوئة للوحدة الترابية التي تروجها الأبواق الإعلامية للانفصاليين ومن يدعمهم.

وأكد التفافه وتجنده الدائم وراء عاهل البلاد وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية من أجل الدفاع عن سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وأصدر التحالف هذا البلاغ في ختام اجتماع استثنائي طارئ عقدته لجنته العليا نهاية الأسبوع المنصرم لبحث التطورات  الأخيرة بمنطقة الكركرات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.