القناة التلفزية العمومية الإسبانية “TVE” تؤمن التغطية الإعلامية للوضع في الكركارات بحرية تامة

أوفدت القناة التلفزية العمومية الإسبانية “TVE”، ثلاثة من عناصر مكتبها بالرباط، لتأمين التغطية الإعلامية للوضع في الكركارات بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لإزاحة عناصر ميليشيات “البوليساريو”، وإعادة انسيابية حركة مرور الأشخاص والبضائع بين المغرب وموريتانيا، حسب ما عاينت وكالة المغرب العربي للأنباء.

والتقى مراسلو وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الاثنين، فريق القناة الإسبانية وهو بصدد إعداد روبورتاج متلفز داخل المنطقة العازلة، وذلك في حرية تامة ودون أي عراقيل أو مراقبة من طرف السلطات المغربية.

وإضافة إلى قناة “TVE”، توجد بالكركارات حاليا، وسائل إعلام دولية أخرى، بما فيها قناة (الجزيرة)، لتتبع سريان الأحداث بعد العملية الحازمة التي نفذتها القوات المسلحة الملكية ضد عناصر ميليشيات “البوليساريو” التي تسللت يوم 21 أكتوبر المنصرم إلى هذه المنطقة وقامت فيها بممارسات قطاع الطرق.

هذا الحضور لوسائل الإعلام الأجنبية بالكركارات يفند ادعاءات وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، ولاسيما مراسل وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) بالرباط، الذي زعم أنه تم “منعه” من تغطية الأحداث.

وفي واقع الأمر، وحسب ما علم بعين المكان، فإن مصالح الأمن المغربية العاملة في نقطة الكركارات الحدودية، طلبت من الصحفي المذكور الصبر لبضع دقائق قبل الترخيص له بالتوجه إلى داخل المنطقة العازلة، ريثما تقوم بعمليات التحقق الضرورية، وهي ممارسة يجري العمل بها في كل الدول الديمقراطية في العالم، بما في ذلك بلد مراسل (إفي)، إسبانيا.

وأوفدت وكالة المغرب العربي للأنباء، ووسائل الإعلام السمعي البصري، والمواقع الإخبارية الإلكترونية، من جهتها، مبعوثين خاصين إلى الكركارات، لتأمين التغطية الإعلامية لإعادة فتح المعبر بين المغرب وموريتانيا، الذي ظل مغلقا على مدى ثلاثة أسابيع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.