الكركرات: المغرب يتعامل بهدوء وحزم مع المناورات اليائسة ل+البوليساريو+

كتب الموقع الإخباري الباراغواياني “نوفاباراغواي” أن المغرب يتعامل بهدوء وحزم مع الاستفزازات العقيمة والمناورات اليائسة التي تقوم بها +البوليساريو+.

وأضافت وسيلة الإعلام الباراغويانية أن المملكة متشبثة بالشرعية الدولية وتتعامل بحزم مع المناورات التي تقوم بها المجموعة الانفصالية، لافتة إلى أن هذا الموقف “أكده صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة الذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء”.

وتابعت أن المغرب ثابت في مواقفه التي لن تؤثر عليها “الاستفزازات العقيمة والمناورات اليائسة التي تقوم بها الأطراف الأخرى والتي هي هروب إلى الأمام بعد انهيار أطروحتها الانفصالية”.

وذكر الموقع الإخباري أن مليشيات تابعة ل +البوليساريو+ كانت قد تسللت إلى منطقة الكركرات، وقامت على مدى ثلاثة أسابيع بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور المدنية والتجارية على مستوى المعبر الحدودي بين المغرب وموريتانيا واستفزاز أفراد بعثة “المينورسو”.

وسجل أن ممارسات قطاع الطرق هاته هي “أعمال مزعزعة للاستقرار وتنتهك الوضع القائم في المنطقة. كما تشكل تهديدا حقيقيا لوقف إطلاق النار ينسف العملية السياسية” الجارية تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة لإيجاد تسوية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأضاف “نوفاباراغواي” أنه أمام هذا الوضع وبعد استنفاذ كل الوسائل المتاحة لإيقاف هذا العبث، قامت القوات المسلحة الملكية بعملية وفق قواعد التزام واضحة استعادت من خلالها حرية حركة المرور بالمعبر الحدودي، موضحا أن المغرب تحرك بطريقة سلمية وفي احترام للسلطات المخولة له وبمقتضى واجباته وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.