بجماعة المحبس: جمعيات المجتمع المدني بكلميم تؤيد تدخل المغرب بالكركرات

أعلنت عدد من جمعيات المجتمع المدني بكلميم، اليوم الأحد خلال زيارة ميدانية قام بها ممثلوها لجماعة المحبس ( إقليم أسا الزاك)، عن تأييدها اللامشروط لقرار تدخل القوات المسلحة الملكية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمعبر الكركرات “لتطهيره من شرذمة( البوليساريو)”.

وأكدوا خلال هذه الزيارة التي أشرف على تنظيمها رئيس منتدى الجنوب للشباب والمواطنة مصطفى كرامي، مساندتهم الكاملة للقوات المسلحة الملكية المرابطة بثخوم الصحراء المغربية .

وشددوا على تشبثهم بأهذاب العرش العلوي المجيد على خطى الأجداد والأسلاف، وعدم تفريطهم ، ولو بشبر من تراب الوطن.

وفي هذا الإطار ثمن رئيس المجلس الجماعي للمحبس محمود أبيدار ، تنظيم هذه الزيارة للجماعة الحدودية، معربا ايضا عن اعتزاز ساكنة الجماعة لإصرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذؤوب لتعزيز الدبلوماسية الخارجية للمملكة والذي أعطاها إشعاعا قاريا ودوليا ما أربك حسابات خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وأبرز في كلمة تليت بالنيابة عنه ان تدخل المغرب السلمي في هذا المعبر الحدودي بين المغرب والجمهورية الموريتانية الاسلامية وباقي بلدان غرب افريقيا والساحل، أتى بعد الاستفزازات اللامسؤولة لشرذمة (البوليساريو) بهذا المعبر كمحاولة يائسة منهم لزعزعة الاستقرار بالمنطقة.

من جهتهم، أعرب عدد من المشاركين في هذه الزيارة في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء عن تثمينهم لتدخل القوات المسلحة الملكية التي تمكنت ، وبطريقة سلمية راقية من إعادة فتح معبر الكركرات بكل احترافية ومسؤولية أمام تدفق الاشخاص والبضائع.

واعتبروا أن الاستفزازات التي حاولت ميليشيات (البوليساريو ) إثارتها في المعبر ما هي إلا نتاج التقهقر السياسي والميداني الذي أصبحت تعيشه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.