المنظمة الديمقراطية للفلاحين الصغار بجماعة اولاد دليم تعبر عن رفضها لتفويت اراضي جيش الجماعة

إشراقة نيوز: خولة العزاف

عقد المكتب المحلي للفلاحين الصغار بجماعة أولاد دليم، أول اجتماع له بعد الانتهاء من إجراءات التأسيس، وفق القوانين الجاري بها العمل، و الحصول على وصل الإيداع، بحضور ” الأستاذ ياسين العثماني “، عضو الاتحاد الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل بجهة مراكش /اسفي و “السيد الطاهر انسي”, الكاتب العام لقطاع المطاعم و المقاهي بالمنظمة ,  و قد جاء جدول أعمال هذا اللقاء على الشكل التالي ꞉

1- التعريف بالمنظمة الديمقراطية للشغل.

2- شرح ظروف و أسباب تأسيس المكتب المحلي لنقابة الفلاحين الصغار بأولاد دليم .

3- التعريف بأعضاء المكتب المسير .

4- تسطير برنامج اللقاءات المقبلة .

5- الاستعداد لليوم التواصلي الذي سينعقد بجماعة أولاد دليم .

6- التعريف بقضية أراضي كيش أولاد دليم ( قضية محورية) .

7- الانخراطات .

و بعد التحقق من النصاب القانوني للحاضرين , تقدم السيد ياسين العثماني بكلمة تعريفية اعطى من خلالها نبذة تاريخية عن المنظمة الديمقراطية للشغل , و دورها و التعريف ببعض القطاعات المنضوية تحت لوائها .

و في اطار التأطير و المواكبة , تقدم السيد ” الطاهر انسي ” بإلقاء كلمة توضيحية , شرح من خلالها أهمية العمل النقابي و طرق الترافع , و السبل و المناهج التي يجب اتباعها من اجل تحقيق مطالب منخرطي المكتب المحلي للفلاحين الصغار بجماعة أولاد دليم , خصوصا , و الفلاحين عموما , وعلى راسها التشبث بمطلب تمليك أراضي الجيش لذوي الحقوق …..

بعد ذلك تم التطرق الى باقي نقط جدول الاعمال بالمناقشة و التحليل المستفيضين من طرف أعضاء المكتب , و خلص الجميع الى ما يلي ꞉

  • ضرورة وضع تعرض على عملية تفويت أراضي كيش أولاد دليم , للأملاك المخزنية , لدى مصالح الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية , باسم المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للفلاحين الصغار لجماعة أولاد دليم .
  • تنظيم لقاء تواصلي مع رؤساء جمعيات المجتمع المدني الفاعلة بالمنطقة , قصد رص الصفوف و تكثيف الجهود , من اجل التضامن و التعاون , لتحقيق المطالب العاجلة لساكنة المنطقة , خصوصا الفلاحين منهم .
  • تكوين لجنة , تتكلف بعقد لقاء مع السيد قائد قيادة اولاد دليم , دائرة البور , من اجل تسليمه الملف القانوني للمكتب المحلي و برمجة لقاء تواصلي معه, تحت اشراف السيد باشا المنطقة , في القريب العاجل , لعرض الملف المطلبي و مناقشته معهما .
  • الاستعداد لعقد لقاء تواصلي مع ساكنة المنطقة , خصوصا الفلاحين منهم , لعرض الملف المطلبي عليهم , قصد تحيينه وتطعيمه بمقترحاتهم , في اطار انفتاح المنظمة على الساكنة , و اسماع صوتهم لدى من يجب .
  • ضرورة اصدار بيان يتعلق بمخرجات هذا الاجتماع , و الذي سيعتبر بمثابة , خريطة طريق , سيتبعها , مناضلو , و مناضلات المنظمة , حتى تحقيق مطالبهم المشروعة , بإذن الله , و ما ضاع حق وراءه مطالبون .
  • العمل من طرف جميع أعضاء المكتب المسير , على استقطاب اكبر عدد ممكن من ساكنة المنطقة , للالتفاف حول المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للفلاحين الصغار , المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.