رئيس الحكومة يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا

أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا، إيفيكا داتشيتش، الذي يقوم بزيارة للمغرب على رأس وفد برلماني هام، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وبين المؤسستين التشريعيتين.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتنويه بالمستوى الجيد لعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، وبمستوى التنسيق بينهما على الصعيد الثنائي والإقليمي وفي مختلف المحافل الدولية، حيث أشاد الجانبان بتمسك البلدين بمجموعة من القيم المشتركة وفي مقدمتها احترام سيادة الدول ووحدتها.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الجمعية الوطنية لجمهوريا صربيا أعرب، في هذا الإطار، عن امتنان بلاده لدعم المغرب لوحدة الجمهورية الصربية، مؤكدا دعم بلاده لموقف المملكة المغربية في قضية وحدتها الترابية.

وتابع المصدر ذاته أن الجانبين استعرضا آفاق تعزيز التعاون الثنائي وتكثيف المبادلات التجارية بين المغرب وصربيا، من أجل الرقي بها لمستوى العلاقات السياسية بين البلدين، خاصة من خلال تشجيع الشراكات المثمرة بين الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين، واستغلال فرص الاستثمار والشراكة الهامة التي يوفرها اقتصادا البلدين وتموقعهما الجغرافي الاستراتيجي، وعلاقاتهما التجارية مع محيطيهما.

كما أكد الجانبان، بحسب البلاغ، على الدور الهام للمؤسسات التشريعية في تقوية العلاقات الثنائية على مختلف مستوياتها وفي تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين البلدين.

حضر هذا اللقاء نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية صربيا وباقي أعضاء الوفد المرافق للسيد إيفيكا داتشيتش.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.