جمعية آباء وأمهات طلبة المغرب بأوكرانيا تواصل احتجاجاتها وتطالب الوزارة بفتح حوارات وتحقيق مطالب الطلبة

إشراقة نيوز: متابعة بوسلهام الكريني 

على إثر الوضع الذي يعيشه طلبة المغرب بأوكرانيا وخاصة مع إشكالية تحديد المصير، نظمت جمعية آباءهم وأمهاتهم، وقفة احتجاجية يوم السبت 21 ماي 2022، شارك فيها عدد من الطلبة والآباء والأمهات، حضروا من جميع الجهات والمدن المغربية..

وتأتي هذه الوقفة في سياق فتح الوزارة منصة ثانية لتلقي وثائق هؤلاء الطلبة وتنفيذا للبرنامج النضالي الذي سطرته الجمعية..

هذا وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية رفع شعارات ومداخلات للحاضرين من الآباء والطلبة..

ومن أهم مطالب الجمعية، إدماج جميع الطلبة والطالبات في الجامعات والمعاهد المغربية دون قيد أو شرط..

كما طالبت الوزارة بفتح حوار جاد مع الجمعية للخلاص إلى حلول مرضية لجميع الطلبة. وجعل مواصلة الدراسة ببعض دول أوروبا الشرقية أمرا إختياريا، مع مراعاة ظروف الطلبة المغاربة اللاجئين بأوروبا الغربية..

كما رفضت الجمعية الامتحانات الإقصائية التي فرضتها الوزارة. مع رفضها الشديد لقبول اجتياز الامتحانات عند التسجيل في المنصة الجديدة واعتبرت هذا التسجيل مجرد طريقة عملية لمساعدة الوزارة على ضبط عدد الطلبة، كما تشدد الجمعية رفضها لشرط n _ 1..

بالمقابل تناشد جمعية، آباء وأمهات الطلبة المغاربة بأوكرانيا، الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية وهيئات المجتمع المدني بتبني قضية هؤلاء الطلبة والدفاع عنها في المجالس واللجان البرلمانية والتجمعات الحقوقية واعتبارها قضية وطنية.

وفي الختام جددت الجمعية دعوتها لكافة الآباء والأمهات والطلبة والطالبات إلى رص الصفوف والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المستقبلية حتى يتم إيجاد حلول عادلة لا تقصي أحدا من الطلبة والطالبات في مواصلة دراستهم الجامعية..

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.