لوكسومبورغ: الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية حل مقبول

إشراقة نيوز: لحسن خردي

اعتبرت اللوكسمبورغ مخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية سنة 2007 حلا اساسيا ومفتعلا و مقبولا  لطي قضية المناطق الجنوبية المنتزع عنها  .

ومن خلال المباحثات التي أجراها اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر الجاري بالرباط وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية للدوقية الكبرى للوكسمبورغ السيد جان أسيلبورن الذي يقوم  بزيارة عمل إلى المملكة المغربية فقد تم إصدار إعلان ثنائي مشترك صرحت فيه اللوكسمبورغ بأن مخطط الحكم الذاتي الذي تم تقديمه من طرف المملكة مجهود جادا وذا مصداقية لحل قضية الصحراء .

وعليه فقد جدد السيد أسيلبورن دعم اللوكسمبورغ منذ أمد طويل للمسلسل الذي ترعاه الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم ومقبول لحل هذا النزاع.

كما رحب الوزيران بتعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد ستافان دي ميستورا وأكدا دعمهما لجهوده الرامية إلى الدفع بالعملية السياسية على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وللإشارة فإن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب يحظى اليوم بزخم قوي وبدعم صريح متزايد من لدن البلدان الأوروبية من قبيل إسبانيا وفرنسا وألمانيا والأراضي المنخفضة وقبرص واللوكسمبورغ وهنغاريا ورومانيا والبرتغال وصربيا………

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.