رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم: ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 جاء في “توقيت مثالي” 

أكد أندرو كامانغا، رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم، أن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 جاء في “توقيت مثالي”، بعد الأداء القوي الذي قدمه المنتخب المغربي في مونديال قطر.

وقال السيد كامانغا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،” أعتقد أن الإعلان عن هذا الترشيح المشترك جاء في لحظة مثالية، حيث الأضواء مسلطة على كرة القدم المغربية بعد الإنجاز الاستثنائي الذي حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر، وهو ما شأنه تعزيز حظوظ هذا الملف”.

وأوضح في هذا الصدد أن ” المغرب يتمتع بكافة الإمكانات التي تؤهله لتنظيم كأس العالم”، مضيفا بالقول “مستوى كرة القدم بالمغرب عال جدا، ومقارنة بباقي بلدان إفريقيا يبدو واضحا أن المغرب يتوفر على أفضل التجهيزات بفضل الاستثمارات الهائلة التي قام بها في من مجالات البنيات التحتية والتكوين”.

وقال في هذا السياق ” أتمنى كل التوفيق للمغرب من أجل إعادة كأس العالم لإفريقيا مرة أخرى، وأعتقد أن فرصه في تحقيق ذلك قوية للغاية”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعلن عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح جلالة الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف جلالته أن هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.