عمالة إقليم سيدي سليمان تستقبل أبناء الجالية في اليوم الوطني للمهاجر

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني:

احتفالا باليوم الوطني للمهاجر 10 غشت، نظمت عمالة إقليم سيدي سليمان لقاء تواصليا مع أبناء الجالية المقيمين بالخارج ترأسه السيد عبد المجيد الكياك عامل صاحب الجلالة على الإقليم إلى جانب ممثل المجلس الإقليمي وبعض رؤساء الجماعات المحلية ورجال السلطة بالإقليم ورؤساء المصالح الخارجية والإدارات وممثلي الأبناك.

وفي كلمته، رحب السيد العامل بأفراد الجالية المقيمين بالخارج مستعرضا جميع الخدمات التي يمكنه تقديمها لمغاربة المهجر، مفعلا القرار الملكي الذي يفضي إلى ضرورة حل مشاكل هذه الشريحة من أبناء الوطن..

هذا وقد أكد السيد العامل على حرص الإدارة على خدمة المواطنين ومحاولة قضاء حوائجهم حسب المستطاع مجندا جميع الطاقات بالعمالة حيث تعزم الإدارة العمومية على تقديم جميع التسهيلات لهذه الفئة في كل مناح الحياة.

كما جدد السيد العامل حرصه على كسب ثقة أبناء الجالية وذلك بحثهم على الاستثمار في الوطن الأم وخاصة سيدي سليمان التي تحتاج إلى كل الامكانيات والطاقات التي يزخر بها أبناء الاقليم.

ثم اختتم اللقاء بتدخلات بعض الحضور التي كانت بعض مشاكلهم عامة كالمطالبة بالإنارة العمومية لأحيائهم والنظافة والفضاءات الخضراء كما طالبوا تدخل رجال الأمن لمحاربة ظاهرة السكر العلني وسمر الشباب قرب المنازل كذا الإزعاج الذي يسببه بعض الشباب أصحاب السيارات والدراجات النارية ومشاكل أخرى خاصة كالتي تعوق مشاريعهم واستثماراتهم ومنجزاتهم والتي تعتبر عامة بالنسبة لمغاربة المهجر ذلك أن عامل الإقليم أكد عزمه على الإنصات لجميع المشاكل ومحاولة إيجاد حلول لها تفعيلا للخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد الذي حث فيه جلالته على إجابة طلبات واستفسارات المواطنين سواء بالإيجاب أو بالرفض.

وكتقريب للخدمات وحسن نية الإدارة فقد أحدثت أكشاك بمقر العمالة تحوي ممثلي جميع الإدارات التي قد يحتاج إليها المهاجر المغربي: المحافظة العقارية، الوكالة الحضرية، التقسيم الضريبي، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الأبناك التي تميز ممثلوها بحسن الإستقبال والانصات وتقريب الخدمات وخاصة بنك القرض الفلاحي الذي أبدى حسن تعامله مع جميع من قصد كشكه.

كما وضعت العمالة سجلات للشكايات سجل فيه الحضور شكاياتهم وارتساماتهم حول هذا اليوم الوطني. ليبقى الأمل الكبير معقودا على السيد الكياك عامل الإقليم لمحاولة البت في العديد من الملفات عدا تلك المعروضة على القضاء. هذا وقد عبر العديد من المهاجرين المغاربة بسيدي سليمان عن استيائهم ورفضهم الحضور لهذا الاحتفال بدعوى أن طلباتهم لا تستجاب وشكاياتهم تبقى حبرا على ورق، وأن العامل لا يفي بوعوده ويرفض استقبالهم منذ سنوات وهم يعنون العامل السابق، ولا يعلمون أن الإدارة تغيرت وعقلية رجل الإدارة تغيرت بتغير الأزمان والقوانين وأن الدستور المغربي الذي أكد جلالة الملك على تفعيله وخاصة بند ربط المسؤولية بالمحاسبة التي بات الكل يتحدث عنها ويصر على تفعيل الخطاب السامي …

وفي الختام أقام السيد العامل حفل شاي على شرف الحضور مؤكدا تواضع رجل السلطة وممثل جلالة الملك بأخذ صور تذكارية مع أبناء الجالية رجالا ونساء كبيرا وصغيرا، وذلك تأسيا بصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يفتح ذراعيه لجميع المغاربة في كل بقاع العالم أينما حل وارتحل مبينا للعالم مدى ارتباط الشعب بملكه ومدى حب الملك لشعبه.

1 Trackback / Pingback

  1. سيدي سليمان: رئيس البلدية يخالف التعليمات الملكية السامية ويعرقل سبل الإستثمار بسحب رخصة استغلال من مهاجر مغربي دون سند قانوني – إشراقة

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.