فوز التجمع الوطني للأحرار بمقعدين في الانتخابات الجزئية التي جرت بكل من أكادير وتارودانت

أسفرت نتائج الانتخابات الجزئية التي جرت أمس، الخميس، من أجل ملء مقعدين شاغرين في مجلس النواب برسم دائرتين محليتين في كل من عمالة أكادير إداوتنان، وإقليم تارودانت/ دائرة تارودانت الشمالية، عن فوز حزب التجمع الوطني للأحرار بهاذين المقعدين.

وأعلن والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، احمد حجي، خلال لقاء مع الصحافة أن مرشح التجمع الوطني للأحرار الفائز في الدائرة المحلية لأكادير إداوتنان ، محمد الولاف، حصل على 9035 صوتا، أي ما يعادل 27 ر51 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها.

وقد بلغ عدد المصوتين الذين شاركوا في اقتراع يوم أمس 19677 شخصا، من مجموع 265452، لتنحصر بذلك نسبة المشاركة في معدل 41 ر7 في المائة.

أما في الدائرة المحلية لتارودانت الشمالية، فقد علم لدى السلطات المحلية بعمالة الإقليم أن نتائج الاقتراع في هذه الدائرة عادت هي الأخرى لمرشح التجمع الوطني للأحرار ، عبد الرحمان بليلا، الذي حصل على 35047 صوتا، وهو ما يعادل 51 ر74 في المائة من الأصوات المعبر عنها .

وبلغ عدد المصوتين الذين شاركوا في هذا الاقتراع في الدائرة المحلية لتارودانت الشمالية 51189 شخصا، في ما حددت نسبة المشاركة في معدل 14 ر28 في المائة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.