تايكوندو: أكادير تستضيف كأس الرئيس للاتحاد الدولي المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو

تستضيف مدينة اكادير بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي خلال الفترة من 5 الى 7 أبريل والتي تعد إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020

ومن المنتظر أن يشارك 477 لاعب و لاعبة يمثلون 50 دولة كما يشارك بالبطولة 120 رئيس وفد و بعثة و سوف تقام علي هامش البطولة الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي للتايكوندو بحضور ممثل عن 52 دولة أفريقية لاعتماد ميزانيات وفاعليات السنتين المقبلتين.

وتحظى البطولة باهتمام كبير إفريقيا ودوليا حيث يحضرها رئيس الاتحاد الافريقي للتايكوندو أحمد الفولي ، نائب رئيس الاتحاد الافريقي للتايكوندو و رئيس الجامعة الملكية المغربية ادريس الهلالي، كما يشارك بالحضور النائب الاول لرئيس الاتحاد الافريقي للتايكوندو وعضو الاتحاد الدولي ايدي ايساكا، و وزير الشباب والرياضة رشيد طالبي العلمي ووالي مدينة اكادير صلاح الملوكي ولفيف من أعضاء البرلمان المغربي وعلى رأسهم عبد الكريم الهلالي.

و صرح أحمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، و رئيس الاتحاد الإفريقي، أن بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي المقرر إقامتها في الفترة بين 5 إلى 7 أبريل بالمغرب، تعد محطة هامة للاعبي القارة الإفريقية.

و أوضح الفولي أن البطولة تعد فرصة كبيرة للاعبين من أجل تحسين تصنيفهم العالمي و الأوليمبي، قبل انطلاق بطولة العالم التي تستضيفها مدينة مانشستر في مايو المقبل، و أكد على أهمية دعم الشركات الخاص للاتحادات القارية و المحلية بشكل أخص، حيث تتيح هذه الرعاية الفرصة للاتحادات للعمل علي الاهتمام بنشر الرياضة و الاهتمام بالأبطال المميزين ويذكر ان الحاصل علي الميدالية الذهبية يحصل علي 20 نقطة في مشوار التأهل الاوليمبي.

وتعد رياضة التايكوندو واحدة من أهم الرياضات الإفريقية الفردية وتحظى اللعبة بشعبية كبيرة لدى الشعوب الإفريقية. وسيحظى الحدث بخطة تسويقية كبيرة بالتعاون بين الجانب المصري والمغربي خلال فترة إقامة البطولة في المملكة المغربية بمدينة اكادير بعدد من الأنشطة الإعلانية والترويجية والإعلامية وإعلانات الطرق والملاعب اضافة لخدمات البث المباشر عبر شاشات كبريات القنوات الرياضية التلفزيونية.

و يدعم هده البطولة شركة “رويال” إحدى الشركات المساهمة المصرية للتسويق و الاستثمار الرياضي. وتعد البطولة أول حدث رياضي يحظى برعاية وتسويق شركه رويال للاستثمار والتسويق الرياضي التي أخذت علي عاتقها ترويج وتطوير الألعاب الفردية المصرية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المصرية والمتوقع تأهل عدد كبير من ابطالها الي أولمبياد طوكيو 2020 .

جدير بالذكر شركة رويال للاستثمار والتسويق الرياضي للألعاب الفردية قد وقعت مؤخرا عقد رعاية وتسويق مع الاتحاد الإفريقي للتايكوندو يمتد لأواخر2020

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.