العاهل المغربي يعين حوالي 70 سفيرا جديدا الثلاثاء

في إطار الأنشطة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس سيستقبل، جلالته، يوم الثلاثاء في القصر الملكي بالدار البيضاء مجموعة كبيرة من السفراء ( حوالي 70 سفيرا ) الذين جرى تعيينهم في مجلس وزاري عقد بالعيون في 6 فبراير الماضي.
وقال مصدر دبلوماسي: ان السفراء الجدد تم استدعاؤهم للحضور الى القصر الملكي بالدار البيضاء الثلاثاء، وان تعديلات طفيفة جرت على اللائحة.
تجدر الاشارة الى ان سفيرين جرى تعينهما في المجلس الوزاري ذاته لم يتم توجيه الدعوة إليهما للحضور الى الدار البيضاء هما السفير مدير الشؤون القنصلية والسفير مدير وكالة التعاون الدولي.
وكانت وزارة الخارجية قد استدعت نهاية الأسبوع الاول من شتنبر حوالي 70 سفيرا للالتحاق بالمغرب بعد انتهاء مأموريتهم، باستثناء الاميرة للا جمالة العلوي (ابنة عمة الملك محمد السادس) سفيرة المغرب لدى المملكة المتحدة التي تقرر في وقت سابق تعيينها سفيرة لدى الولايات المتحدة، وحسن ابو أيوب سفير المغرب لدى إيطاليا، ومحمد ماء العينيين سفير المغرب لدى السودان، ومحمد اعمار سفير المغرب لدى مدغشقر.
يذكر ان حوالي خمسة سفراء جدد لم تعتمدهم بعد البلدان التي جرى تعيينهم فيها. ويتعلق الامر بالسودان وجزيرة موريشيوس والارغواي وجنوب افريقيا ومدغشقر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.