سيدي سليمان: الحفياني يساند أرباب التريبورطور ويلتمس من لفتيت إعفاءهم من الغرامات

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

على إثر القرار العاملي الذي يقضي بمنع أصحاب الدراجات النارية من خرق حالات الطوارئ وحجز المركبات المخالفة تم توقيف عدد من الدراجات ثلاثية العجلات مدة لا يستهان بها تجاوزت الشهر خلال فترة الحجر الصحي.

واليوم وبعد تخفيف حالة الطوارئ بسيدي سليمان وجد أصحاب هذه المركبات ثلاثية العجلات أنفسهم أمام أداء مبالغ جد مهمة كغرامات مخالفات السير ورسوم لفائدة المحجز البلدي وهو الأمر الذي زاد من استياء هذه الشريحة خاصة وأنهم لم يشتغلوا طيلة مدة الحجر الصحي وأكثرهم يعيش تحت عتبة الفقر، مما اضطرهم للخروج في وقفة احتجاجية مطالبين من السلطات المحلية والإقليمية اتخاذ قرار بإعفائهم من أداء هذه الرسوم.

هذا وبعد يأس أصحاب هذه الدراجات من التفاوض مع السلطات المحلية واالأمنية إلتجأ هؤلاء المتضررون إلى الحاج محمد الحفياني البرلماني عن إقليم سيدي سليمان والذي اتخذ المبادرة بأن تقدم بملتمس كتابي باسم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب تحت إشراف رئيس المجلس إلى السيد عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية من أجل إصدار أوامره إلى السلطات المحلية والإقليمية بإعفاء هؤلاء المواطنين المعدومين، جراء هذه الجائحة، من أداء غرامات مخالفات السير وأي رسوم قد تزيد من تدهور وضعهم المادي والاقتصادي. خاصة وأن هذه الحالة عامة في جميع المدن وتستلزم مرونة القانون قبل تطبيقه على هؤلاء الضعفاء.

في انتظار تدخل السيد وزير الداخلية تبقى هذه الشريحة من المجتمع فئة تستوجب إلتفاتة إنسانية ينبغي الاهتمام بها وفك العزلة عنها إلى حين مرور هذه الأزمة التي يعاني منها الغني قبل الفقير..

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.