المجلس الأعلى للسلطة القضائية والمحكمة العليا للهند يعززان شراكتهما في المجالات القضائية والرقمية

وقع المجلس الأعلى للسلطة القضائية والمحكمة العليا لجمهورية الهند، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية تعاون في الميدان القضائي، وخاصة في المجال الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

وستتيح هذه الاتفاقية، التي وقعها الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السيد مصطفى فارس، وسفير الهند بالرباط السيد شامبو كوماران، للطرفين تبادل والاستفادة من تجاربهما وخبراتهما في المجال الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

وحسب السيد فارس فإن الطموح يتجسد في تعزيز دور السلطة القضائية، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات، وكذا تقاسم آخر المعارف في مجال العدالة الرقمية.

وأضاف أن الأمر يتعلق “بمجالات استراتيجية ذات أولوية بالنسبة لنا، نعمل على الانخراط فيها بكل جدية ومسؤولية من أجل مواجهة التحديات المستقبلية بحكامة ونجاعة وفعالية “، مشيدا بالعلاقات التاريخية وبروابط التعاون المتميزة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية الهند.

من جهته، أبرز السيد كوماران أن الأمر يتعلق بمناسبة متميزة لتقاسم المعارف وتبادل التجارب والخبرات بين المغرب والهند في مجال العدالة، وعلى وجه الخصوص في تكنولوجيا البرمجيات والميدان الرقمي.

كما أشاد السفير بالعلاقات التاريخية العميقة وروابط الصداقة القائمة بين البلدين، مسلطا الضوء على الدور الأساسي لتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات والرقمية في المجال القضائي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.