مراكش: أفراد الأمن الخاص بمطار المنارة يحتجون على الشركة بعد تعرضهم للطرد التعسفي الجائر…

إشراقة نيوز: عبد الرزاق الزفزافي

نظم أزيد من 60 عنصرا من أفراد الأمن الخاص وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مطار المنارة بمراكش وذلك على إثر تعرضهم للطرد التعسفي من طرف الشركة المناولة DESERT MAROCAIN وذلك لإمتناعهم عن التوقيع عن وثيقة إبراء الذمة.. حيث خيرتهم الشركة بين التوقيع على وثيقة إحتيالية أو الطرد.

هذا وقد عمدت هذه الشركة إلى جميع وسائل المكر والخداع والتهديد والترهيب والإحتيال للضغط على المستخدمين للتوقيع على الوثيقة، إلا أن العمال كانت كلمتهم متحدة ضد الظلم وعدم الرضوخ لوثيقة النصب.

إن الشركة المستخدمة وبتواطؤ مع إدارة مطار مراكش المنارة عمدت إلى طرد هؤلاء 60 حارس أمن خاص الممتنعين عن التوقيع عن وثيقة إبراء الذمة فاستهدفتهم الواحد تلو الآخر وهم الذين أفنوا أعمارهم في العمل الجدي والمنضبط طيلة سنوات ليكون جزاءهم الطرد التعسفي الجائر.

من جهة أخرى، استجاب بعض العمال لمطلب الشركة ووقعوا على وثيقة إبرام الذمة فكانت المكافأة أن أصبح عدد ساعات تشغيلهم 12 ساعة عوض 8 ساعات الجاري بها العمل لسنوات والباقي تم تحويلهم إلى شركة النظافة بالمطار نفسه والتابعة لنفس شركة الأمن الخاص ما يطرح تساؤلات كثيرة.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح شديد  كيف يعقل أن تتواطئ جميع الجهات على تسريح وتشريد 60 أسرة ولم تستطع أي جهة تسوية وضعيتهم رغم طرقهم جميع الأبواب ومراسلتهم لجميع الجهات المعنية والمسؤولة عن هذا القطاع؟!!!

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.