مجلة Elsiete.cl الشيلية: خطاب جلالة الملك دعوة إلى التحلي بمزيد من المسؤولية واليقظة والحس المدني

أبرزت المجلة الشيلية “Elsiete.cl” مضمون الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال 67 لثورة الملك والشعب، مشيرة إلى أن جلالة الملك دعا المواطنين إلى التحلي بالمزيد من المسؤولية واليقظة والحس المدني في مواجهة وباء كورونا.

وأضافت أن جلالة الملك ذكر بنجاح السلطات في حماية المواطنين من تداعيات الوباء، مسجلة أن “المعركة لا تزال مستمرة في سياق صعب وغير مسبوق”.

وفي هذا الصدد، أشارت وسيلة الإعلام الشيلية إلى أن جلالة الملك أكد أن المغاربة يستطيعون رفع هذا التحدي والالتزام بروح الوطنية الحقة وبواجبات المواطنة الإيجابية.

من جهة أخرى، لفتت الانتباه إلى أن المغرب وقع اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني سينوفارم (CNBG) في مجال التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لكوفيد 19.

وأضافت أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أكد أن هاتين الاتفاقيتين جاءتا ل”تعزيز وتوسيع” دينامية التعاون بين الرباط وبكين ب”بعد جديد وواعد”.

كما سلطت “إل سييتي” الضوء على الشراكة الاستراتيجية الموقعة في سنة 2016 ببكين بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الصيني، شي جين بينغ، والتي أضفت نقلة نوعية للعلاقات الصينية المغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.