جامعة القاضي عياض: إحداث 20 مركزا للقرب لإجراء امتحانات الإجازة الأساسية

أعلنت جامعة القاضي عياض بمراكش، عن إحداث 20 مركزا للقرب لإجراء امتحانات الدورة الربيعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم السنة الجامعية (2019-2020) المبرمجة ابتداء من شهر شتنبر المقبل.

وتتوزع هذه المراكز بين مدن مراکش، والصويرة (مركزان)، والداخلة، وبني ملال، وتحناوت، واليوسفية (مركزان)، وورزازات، وأزيلال، وابن جرير، وآسفي (مركزان)، وزاكورة، وكلميم، وشيشاوة، وتنغير، والعيون، وأكادير وقلعة السراغنة (مركز واحد وثمانية فضاءات لاجتياز الامتحان).

وحسب الجامعة، فإن اعتماد هذه المراكز يأتي “مراعاة للظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا جراء وباء كورونا (كوفيد-19) وحرصا على سلامة كل مكوناتها من طلبة وأساتذة وإداريين، حيث تقرر اعتماد هذه المراكز لإجراء الامتحانات إقليميا وجهويا، حسب خرائط الاستقطاب الجهوي، حتى يتسنى اجتياز هذه الامتحانات في أحسن الظروف”.

ودعي طلبة كل من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش وكلية العلوم السملالية بمراكش وكلية اللغة العربية بمراكش والكلية متعددة التخصصات بآسفي، إلى الولوج إلى منصة التسجيل لاختيار المركز الأقرب إلى مقر سكناهم، باستعمال الرابط (centres-examens.uca.ma)، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و31 غشت الجاري.

وبالنسبة للطلبة المسجلين بالمركز الجامعي لقلعة السراغنة، فإنهم سيجتازون الامتحانات بمختلف الفضاءات الثمانية المتواجدة بالمدينة المشار إليها سلفا.

وبخصوص تواريخ إجراء الامتحانات، فإن الدورة العادية ستجرى من 9 إلى 27 شتنبر بالنسبة لطلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، وكلية العلوم السملالية بمراكش، وكلية اللغة العربية بمراكش.

وتجرى امتحانات الدورة العادية من 9 إلى 16 شتنبر بالنسبة للطلبة المسجلين بالمركز الجامعي لقلعة السراغنة، أما بالنسبة للطلبة المسجلين بالكلية متعددة التخصصات بآسفي فتجري الامتحانات المتبقية من الدورة الخريفية وامتحانات الدورة الربيعية من 9 شتنبر إلى 5 أكتوبر 2020.

وأكدت رئاسة جامعة القاضي عياض أن الجدولة المفصلة للامتحانات سيتم نشرها لاحقا بمواقع المؤسسات الجامعية المعنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.