كلميم: التوقيع على اتفاقية لتعبئة الشباب في مجال ريادة الأعمال

تم أمس السبت بكلميم توقيع اتفاقية تعاون بين مجلس جهة كلميم واد نون والمركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية تروم تعبئة الشباب في مجال ريادة الأعمال عن طريق برنامج عمل يمتد على مدى ثلاث سنوات .

وتهدف الاتفاقية، التي وقعتها رئيسة الجهة مباركة بوعيدة ورئيس المركز عدنان عديوي، بالخصوص، إلى إشراك 3000 شاب تتراوح أعمارهم مابين 18 و 40 سنة، وتنظيم 200 حدث لدعم مهارت الشباب بالجهة، ودعم 300 حامل للأفكار والمشاريع، ودعم قدرات 45 مشروعا في المنطقة، وتعزيز قدرات 20 جمعية محلية، وخلق 40 مشروعا و15 شركة، وكذا حوالي 50 فرصة عمل.

وبموجب الاتفاقية يتعهد مجلس الجهة، بتمويل البرنامج السنوي بناء على العرض المقدم من قبل المركز بتخصيص اعتماد مالي يناهز مليونين و963 ألف و 500 درهم ، فيما يلتزم المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية ، بالخصوص، بضمان تتبع مؤشرات أداء هذا البرنامج، وتنظيم دورات تكوينية، وتقديم المعلومات والخبرات للشباب والحرص على أنشطة التشبيك وتطوير الأعمال على المستوى المحلي.

وأكدت السيدة بوعيدة في تصريح للصحافة أن هذه الاتفاقية تعد من الأسس البناءة لمستقبل الشباب بالجهة وتكوينهم في المهن الجديدة، مذكرة بأن مجلس الجهة يقدم دعما ماديا للمقاولات وحاملي المشاريع الصغرى والمتوسطة عبر (جمعية كلميم واد نون) التي رصد لها مبلغ 25 مليون درهم ، الأمر الذي سيعطي معنى، أكثر، للتوجه التربوي والمقاولاتي المرغوب فيه لشباب الجهة.

من جهته قال عدنان عديوي، في تصريح مماثل، إن الاتفاقية تروم خلق دينامية إبداعية واقتصادية وخلق فرص في التكوين والتدريب والعمل لشباب المنطقة ، وذلك على أسس مقاربة مبنية على حلول عملية .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.