صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط: تسهيلات أكبر لعملية إثبات الحياة لسنة 2020

قام صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط ، المكلف بتسيير الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، بتبني مسطرة مبسطة لمراقبة الحياة برسم سنة 2020 ، وذلك في إطار التدابير الرامية الى الحد من انتشار جائحة كوفيد 19 .

وذكر الصندوق في بلاغ له ، أنه قام في هذا السياق ، بتنسيق مع شركائه المؤسساتيين بتنفيذ عملية المراقبة السنوية عن طريق تبادل المعطيات ، مشيرا إلى أن المستفيدين المشمولين بهذه العملية، والذين تم إثبات حياتهم عقب عملية تبادل المعطيات، سيتم إعفاؤهم من أي إجراء إداري لدى مصالح صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط .

أما بالنسبة للمستفيدين التي لم تسفر عملية التبادل السالفة الذكر عن إثبات وجودهم على قيد الحياة، فإن مراقبة صرف حقوقهم سوف تتم عن طريق مجموعة من الخدمات الجديدة بما فيها الخدمات الرقمية التي أطلقها صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط مؤخرا.

وتشمل هذه الخدمات على التوالي إرسال برقية شخصية “E-Barkia ” إلى محل سكن المعنيين بالمراقبة السنوية للحياة والاعتماد على باقة الخدمات الرقمية الجديدة “احتياطي” وبالخصوص “ساروت احتياطي” و “سيلفي احتياطي”.

وبناء عليه ، يضيف البلاغ ، فإنه بإمكان مستفيدي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد الراغبين في التأكد مما إذا كانوا معنيين بعملية إثبات الحياة، القيام بذلك عبر الموقع www.rcar.ma، صفحة إثبات الحياة.

ومن أجل المزيد من المعلومات، تم وضع الأرقام الهاتفية التالية:

RCAR : 0801 00 88 88

RECORE : 0801 00 00 17

DAAM AL ARAMIL : 0801 00 23 20

Rentes et fonds d’Entraide familial : 0801 00 15 17

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق الإيداع والتدبير يسهر من خلال قطب الاحتياط التابع له، على التدبير الإداري والتقني والمالي لكل من المؤسستين: الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد. وبهذا فهو يقوم بتدبير 148 مليار درهم المتعلقة بأكثر من 20 نظام تقاعد وصندوق احتياط ، التي تتسم بتنوع كبير من حيث الفئات المستهدفة ونوعية الخدمات.

ومن أجل القيام بهذه المهمة على أحسن وجه، يعتمد صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط على بنية تدبير تنظيمية حديثة وعلى منظومة معلوماتية مرنة وكذا على موارد بشرية مؤهلة وآليات حكامة جيدة لخدمة أكثر من مليون مواطن.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.