سيدي سليمان: مطالب للكياك برفع الإهانة عن العلم الوطني بمقر الباشوية / البلدية

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

كثيرا ما يتحدث المغاربة عن عقوبات من يهين العلم الوطني، رمز الأمة وعنوانها بل وإن منهم من يشتد غضبه حين يرى أي تصرف لا أخلاقي ضد العلم الوطني بأي نوع من الإهانة.

هذا وإننا نجد بعض الإدارات لا تكترث إلى أهمية هذا الرمز الوطني وتتعامل معه باللامبالاة حيث يتقطع أو يبهت من شدة الحرارة ولا من يفكر في تغييره خاصة وأنه وجه تلك الإدارة التي تهينه.

وغير بعيد عن هذا فباشوية سيدي سليمان تتعامل بنفس الإهمال مع العلم الوطني وكأن باشا المدينة أو رئيس البلدية لا تقع عيناهما على واجهة مقر الباشوية/ البلدية حتى يفكران في تغيير تلك الراية الحمراء التي سقيت بدماء أجدادنا حتى ترفرف عاليا في سماء الكرة الأرضية.

إن مثل هذه التصرفات تحز في نفوس المغاربة وخاصة حينما تكون من مسؤولي الإدارة.. ولو قام أحد بإهانة العلم الوطني مثل ما يفعل هؤلاء لأقاموا الدنيا وأقعدوها والكل يصبح ساعتها وطنيا غيورا.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الأعلام الوطنية المعلقة بالإدارات والمؤسسات التعليمية وغيرها ليست على وجه حسن ولا تليق بصورة الوطن وعلمه الذي ضحى من أجله آباؤنا وأجدادنا. لذا وجبت إلتفاتة إلى هذا الرمز قصد سد أفواه المتبجحين بالوطنية والغيرة على الوطن.

وتبقى مسؤولية العامل الكياك في إصلاح الوضع ورد الإعتبار للعلم الوطني المهان على سطح باشوية سيدي سليمان. وعلى واجهات باقي الإدارات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.