الدبيبة: الشعب الليبي ” يطلب مزيد من الدعم ” من المغرب لتجاوز الأزمة

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين بالرباط، أن الشعب الليبي ” يطلب مزيد من التعاون والدعم ” من المملكة المغربية لتجاوز الأزمة وضمان الاستقرار في البلاد.

وقال السيد الدبيبة، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع رئيس مجلس المستشارين، السيد عبد الحكيم بن شماش، ” نحن نطلب مزيد من التعاون والدعم من أشقائنا بالمغرب لإيجاد حل للأزمة وتجاوز السنوات الصعبة ” التي مرت بها ليبيا.

وجدد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة التأكيد على عميق امتنان الشعب الليبي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مواقفه المهمة، ودعم المملكة الثابت وجهودها المبذولة لتوحيد المؤسسات الليبية، داعيا إلى تعزيز التعاون الثنائي، وخاصة من خلال إلغاء التأشيرة بين البلدين وفتح خط جوي مباشر بين المغرب وليبيا لتسهيل التنقلات بين الشعبين.

من جانبه، جدد السيد بن شماش تأكيده على استعداد المغرب لتقديم كل الدعم الضروري وتقاسم تجربته في كافة المجالات مع الشعب الليبي من أجل استدراك الفرص الضائعة واستثمار ما يتيحه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتابع قائلا ” نحن على ثقة أن الذكاء الجماعي لليبيين سيؤدي إلى ايجاد حلول لكل المشاكل التي تعيق تحقيق المصالحة بين مختلف مكونات الشعب الليبي “.

ويشمل برنامج الزيارة، التي يقوم بها رئيس الحكومة الليبية المؤقتة للمغرب، سلسلة لقاءات مع مسؤولين مغاربة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.