سيدي سليمان: ثقة التجار في قيلش تعيده إلى غرفة التجارة إلى جانب الشنتوف وأزباير.. والشكيك يحظى بالمقعد للمرة الثانية على التوالي ممثلا الصناع التقليديين

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني 

أسدل الستار مساء يومه الجمعة على عملية الاقتراع لانتخاب ممثلي المهنيين الخاص بغرف التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة.

مرت أجواء الانتخابات في جو ديمقراطي إلى حد ما، عدا بعض المناوشات التي شابت مركز آمنة بنت وهب بسيدي سليمان وبعض المواجهات اللسانية بين بعض المرشحين وأتباعهم ورجال السلطة.

بعد عملية الفرز، وتحكيما للديمقراطية واختيارات الناخبين التي أبانت عن تقدم الوعي الانتخابي، فاز بالمقعد الأول في صنف التجارة المرشح محمد قيلش عن حزب جبهة القوى الديمقراطية “الزيتونة” بمجموع أصوات 148 وقد حصل قيلش على حسن ثقة الناخبين بعد فوزه بالمقعد للمرة الثانية على التوالي وبمضاعفة عدد أصوات الناخبين الذين جددوا فيه الأمانة.

كما فاز  بالمقعد الثاني في نفس صنف التجارة الحاج المصطفى الشنتوف عن حزب الأصالة والمعاصرة “الجرار” بمجموع 101 صوت، لتكون اول تجربة يخوضها الشنتوف في تمثيلية الغرفة إلى جانب تجربة المجلس البلدي السابقة.

وقد فاز بالمقعد الثالث في صنف التجارة، أيضا، ممثل حزب الإستقلال “الميزان” محمد أزباير محصلا على 73 صوتا أهلته إلى مرافقة قيلش والشنتوف في ثلاثي إقليم سيدي سليمان إلى غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وعن صنف الخدمات فقد نال ثقة الناخببن للمرة الثانية على التوالي محمد الشكيك عن حزب الجرار والذي حصل على 114 صوتا مقارنة مع 77 صوت في الولاية السابقة وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على كفاءة الشكيك وحسن اختيار الناخبين لهذا الشاب الذي لم يتوان عن خدمة الصناع التقليديين وحسن تمثيلهم في قطاعهم داخل المؤسسة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.