صحيفة بحرينية تشيد بالإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة جلالة الملك

أشادت صحيفة (الأيام) البحرينية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بالإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، منوهة بالإصلاحات الهيكلية والقطاعية التي شهدتها المملكة.

واستعرضت الصحيفة، في مقال نشرته تحت عنوان “المغرب يحتفل بعيد العرش المجيد”، المشاريع الكبرى في المغرب، وقالت إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أطلق منذ اعتلائه العرش “سلسلة إصلاحات هيكلية وقطاعية أحدثت طفرة نوعية في بنية النسيج الاقتصادي”.

وأوضحت أنه “بتوجيه ملكي، جرى اعتماد مقاربة تشاركية في رسم وتنفيذ السياسات التنموية ترتكز على التعاقد بين الحكومة والقطاع الخاص على أساس برامج قطاعية محددة”.

وأبرزت، في هذا الصدد، عددا من أهم هذه المشاريع والأوراش الكبرى، ومنها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومخطط المغرب الأخضر، ورؤية 2020، والمخطط الأزرق، والهيئة المغربية للاستثمار، ومخططات الطاقات المتجددة.

وعلى صعيد آخر، نوهت الصحيفة بالعلاقات “النموذجية” التي تجمع المملكة المغربية ومملكة البحرين، وقالت إن هذه “العلاقات الوطيدة تتميز بالثقة والتقدير المتبادل والتضامن بخصوص القضايا الوطنية”.

وأبرزت الصحيفة، في مقالها الذي أرفقته بصورة تجمع صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، “المواقف الداعمة لمملكة البحرين الشقيقة لمغربية الصحراء ودعمها للجهود الهادفة لإنهاء هذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

وقالت الصحيفة إنه “بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفظهما الله، تقدم هذه العلاقات نموذج شراكة استثنائية”، لا سيما وأن “لكل منهما مؤهلات يمكن توظيفها في تطوير هذه الشراكة”.

وأوضحت أن المغرب أضحى مؤهلا ومنفتحا على أزيد من مليار مستهلك بفضل 55 اتفاقية للتبادل الحر، وقطبا للاستثمار في محيطه الإفريقي، مثلما أن البحرين بلد فاعل في الفضاء الخليجي ومركز مالي مهم وبوابة استثمارية للأسواق الآسيوية الكبرى بفضل مناخ أعمال جذاب وشفاف ومنظومة قانونية محفزة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.