كريستين لاغاراد تشيد بالإصلاحات التي قام بها المغرب في المجال الاقتصادي

قالت كريستين لاغارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، إن الأسواق المالية و الخبراء انبهروا بالطريقة التي أعلن عنها المغرب اعتماد نظام صرف جديد ومرن لعملته، مضيفة أن والي بنك المغرب اعتمد خطة ذكية تروم التدرج في إصلاح هذا النظام، وعثر بالفعل على المفتاح، الذي سيمكنه من تحقيق نتائج جيدة.

وأضافت لاغارد، التي كانت تتحدث في حوار مطول مع قناة “ميدي أن تيفي” سيبث لاحقا، أنها تتوقع نجاحا باهرا لخطوات المغرب، معلنة في الوقت نفسه أنها تابعت انطلاق نظام تعويم الدرهم منذ لحظة إعلانه، ولاحظت كيف حافظ الدرهم على استقراره طيلة الأسابيع التي تلت إقرار الحكومة المغربية اعتماد نظام مرن للعملة الوطنية. ونوهت لاغارد بالتطور الملموس الذي عرفه المغرب والذي هم مجالات الاقتصاد والطاقة التي تعتبر عناصر واعدة لتحقيق التنمية المندمجة.

ويذكر أن كريستين لاغارد شاركت إلى جانب عدد مهم من الخبراء الدوليين في المؤتمر الدولي الإقليمي رفيع المستوى بمراكش حول موضوع “الازدهار للجميع: تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، وأجرت سلسلة لقاءات مع مسؤولين مغاربة على رأسهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.