سيدي سليمان: العامل يفتتح احتفالات الذكرى 14 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإفطار جماعي ببستان العجزة

إشراقة نيوز: بوسلهام الكريني

في إطار التخليد لذكرى انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تخلد هذه السنة الذكرى 14 أعطى السيد عبد المجيد الكياك عامل عمالة إقليم سيدي سليمان انطلاقة الاحتفالات بهذه المناسبة وقد ترأس حفل إفطار جماعي ببستان العجزة على شرف نزلاء هذه الدار حيث اغتنم الفرصة لتوزيع 10 كراسي متحركة لفائدة المستفيدين إضافة إلى 45 كرسي متحرك قام بتسليمها للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسيدي سليمان.

حضر هذا الإفطار كل من السيد كاتب عام العمالة وباشا المدينة والقياد والحاج إدريس الحشلافي رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية القيمة على بستان العجزة وعدة فعاليات من المجتمع المدني ونزلاء الدار الذي كانت فرحتهم عارمة بهذه الإلتفاتة الإنسانية.

وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد العامل على ضرورة الإعتناء بهذه الشريحة من المواطنين رعايا جلالة الملك وأكد على الحث على التبرع لفائدة الدار في رمضان وفي غير رمضان لأن هذه الدار تعتبر بابا من أبواب البر والجمعية في أمس الحاجة إلى المساهمات المالية لكي تتمكن من حسن تدبير هذا المرفق دون الإعتماد على مشاهمات الدولة التي قد تكون غير كافية في كثير من الأحيان.

كما اغتنم الفرصة السيد العامل للإشادة بالمجهودات التي تقوم بها المؤطرات والمستخدمات في بستان العجزة حيث أن عملهم الإنساني المحض لا يمكن أن يثابوا عليه إلا بثواب الآخرة وهو حسن الثواب إذ أن عملهم الجليل لا يقاس قدره بالمال وإنما هؤلاء النسوة من ملائكة الرحمة التي تمشي في الأرض ويحسنن معاملة هذه الفئة من الناس، ليتوجه بعد ذلك إلى الحضور بالتأكيد على دعم هؤلاء العاملات ماديا ومعنويا.

بعد كلمة السيد العامل التي كانت موعظة رمضانية فقهية أكثر مما تكون إدارية انطلقت عمليات التبرع من طرف عدة حاضرين الذين ساهموا وبسخاء من أجل محاولة إخراج الجمعية من الضائقة المالية التي تتخبط فيها منذ مدة.

هذا وقد وضع قسم العمل الإجتماعي برنامجا احتفاليا بهذه المناسبة جاء على النحو التالي:

من السبت 18 ماي 2019 إلى يوم الخميس 30 ماي 2019

1) تنظيم إفطار جماعي يوم 18 ماي 2019 لفائدة مستفيدات و مستفيدي دار المسنين بسيدي سليمان و توزيع 10 كراسي متحركة لفائدة هؤلاء المستفيدين.

2) تسليم 54 كرسي متحرك للمندوبية الإقليمية للصحة بسيدي سليمان في إطار شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لسيدي سليمان.

3) تنظيم يوم احتفالي بمناسبة الذكرى 14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمقر عمالة إقليم سيدي سليمان يتضمن عروض و تكريمات و تدخلات لأجهزة الحكامة و بعض المستفيدين.

4) تسليم مفاتيح لمجموعة من حافلات النقل المدرسي و سيارات الإسعاف تم اقتناءها في إطار برنامج محاربة الفقر و برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و الترابية بالوسط القروي.

5) زيارة أوراش لبعض المشاريع التي تم انطلاقها في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و الترابية بالوسط القروي.

6) تدشين بعض المشاريع المندرجة في قطاع الصحة بالإقليم و المندرجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و الترابية بالوسط القروي.

7) توزيع مشاريع في إطار اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

الحفل في صور:

استقبال السيد العامل من طرف أطر بستان العجزة.

السيد العامل يسلم الكراسي المتحركة إلى السيد مندوب وزارة الصحة والسيد رئيس الجمعية

السيد العامل يتفقد عملية التحضير لوجبة الفطور

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.