غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة الدار البيضاء- سطات تساهم ب 10 مليون درهم في صندوق تدبير وباء كورونا

أعلنت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة الدار البيضاء-سطات ،المساهمة بما قيمته 10 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا( كوفيد – 19 )،الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضحت الغرفة في بلاغ لها أن هذه المبادرة تندرج في إطار البعد التضامني الوطني ،الذي بادر صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى إطلاقه ، معربة في الوقت ذاته عن انخراطها في جميع المبادرات الوطنية التي يقودها جلالة الملك ، لدعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من آثار هذه الجائحة وتداعياتها.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.