إلغاء مسابقة كأس الأبطال الدولية في كرة القدم لسنة 2020

أعلن منظمو مسابقة كأس الأبطال الدولية في كرة القدم ، التي تضم نخبة الأندية الأوروبية عن إلغاء دورة 2020 في الولايات المتحدة وقارة اسيا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدر المنظمون بيانا جاء فيه أن « غياب الوضوح بشأن رفع قيود اجراءات التباعد الإجتماعي وبشان الروزنامة الرياضية الدولية مع امكانية معاودة بعض البطولات الوطنية نشاطها والاتحاد القاري (ويفا) مسابقاته في شهر غشت، أدى الى استحالة إقامة كأس الأبطال خلال الصيف المقبل ».

وأضاف « نحن سعداء لجلب افضل اندية العالم واقامة ابرز المواجهات في ما بينها في الولايات المتحدة واسيا ».

وانطلقت الدورة الأولى من كأس الأبطال سنة 2012 بمبادرة من رجل الأعمال الأمريكي الثري ستيفن روس مالك نادي ميامي دولفينز في كرة القدم الامريكية.

و تقام مباريات هذه البطولة في الولايات المتحدة وآسيا وحتى في أوروبا، وتأتي في وقت تستعد فيه هذه الاندية للموسم الجديد في بطولاتها الوطنية.

وتجد هذه الأندية في الولايات المتحدة جميع التسهيلات وعلى اعلى مستوى كما ان خوضها مباريات هذه البطولة تدر عليها اموالا ضخمة.

وكان جمهور قياسي يتابع احدى المباريات في الولايات المتحدة قدر ب318ر109 آلاف متفرج، خلال مباراة العملاقين ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي على ملعب ميشيغان في 2 غشت 2014.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.